Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مدرب إيطاليا الجديد يحدد مصير بالوتيلي | رؤيا الإخباري

مدرب إيطاليا الجديد يحدد مصير بالوتيلي

رياضة
نشر: 2018-05-15 18:22 آخر تحديث: 2018-05-15 18:22
روبرتو مانشيني
روبرتو مانشيني

كشف روبرتو مانشيني خلال تقديمه الثلاثاء، كمدرب جديد للمنتخب الإيطالي، عن موقفه اتجاه مهاجم نيس الفرنسي ماريو بالوتيلي، بعد أن غاب عن "الأزوري" منذ مونديال جنوب أفريقيا عام 2014.

وأشار مانشيني من مركز التمارين الخاص بالاتحاد الإيطالي في كوفريتشيانو، بالقرب من فلورنسا، إلى أنه "من المؤكد أننا سنتحدث مع بالوتيلي وسنستدعيه على الأرجح، إنه لاعب نرغب برؤيته بالمستوى الذي كان عليه في كأس أوروبا (2012 حين ساهم بقيادة إيطاليا إلى النهائي)".

وسبق لمانشيني أن أشرف على "سوبر ماريو" حين كانا معاً في إنتر ميلان ثم في مانشستر سيتي الإنجليزي.

ورأى ابن 53 الذي وقع أمس الإثنين، عقد الإشراف على المنتخب خلفاً لجانبييرو فنتورا المقال، في أعقاب الفشل التاريخي في بلوغ مونديال 2018، أن "إيطاليا تملك لاعبين جيدين ولطالما كان الأمر كذلك".


اقرأ أيضاً : يوفينتوس بطلًا للدوري الإيطالي للمرة السابعة على التوالي


وواصل: "من الواضح أننا مررنا بفترات كانت تعج بالمواهب الفنية المثيرة للإعجاب، لكننا نملك الآن أيضاً لاعبين جيدين، ربما شبان بعض الشيء، يحتاجون إلى المزيد من الوقت، لكني أعتقد أنه باستطاعتنا تشكيل منتخب ممتاز".

وسيكون مانشيني أمام التحدي الصعب لإعادة بناء المنتخب وتحضيره للمشاركة في كأس أوروبا 2020، في أعقاب فشله في بلوغ نهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ 60 عاماً، في سقوط أدخل كرة القدم الايطالية في أزمة عميقة.

ورجحت التقارير الصحافية الإيطالية بقوة في الآونة الأخيرة، اتفاق مدرب زينيت سان بطرسبورغ الروسي مع الهيئات الكروية في بلاده، لتولي تدريب المنتخب على أساس دائم، ليحل بدلاً من فنتورا الذي أقيل في نوفمبر (تشرين الثاني) في أعقاب الفشل في تخطي عقبة السويد في الملحق الأوروبي المؤهل لمونديال روسيا 2018.

وأتى الإعلان عن تعيين مانشيني، بعد ساعات من تأكيد وسائل إعلام إيطالية أن الاتفاق بين الجانبين قد أنجز، كما يأتي غداة تأكيد زينيت توصله إلى اتفاق بالتراضي على فسخ عقد المدرب الذي انضم إلى صفوفه العام الماضي في عقد يمتد لـ3 أعوام.

وفي مؤتمره الصحافي الأول، رفض مانشيني الذي قاد مانشستر سيتي الإنجليزي إلى لقب الدوري الممتاز عام 2012، للمرة الأولى بعد انتظار دام 44 عاماً، التطرق إلى أسماء معينة باستثناء بالوتيلي الذي استعاد في نيس شيئاً من مستواه السابق في الموسمين الأخيرين.

وسئل مانشيني عن الحارس والقائد جانلويجي بوفون (40 عاماً) الذي يعقد الخميس مؤتمراً صحافياً سيعلن فيه على الأرجح عن اعتزاله اللعب، فرفض التحدث عن أسطورة يوفنتوس الذي عاد عن اعتزاله الدولي بطلب من المدرب الموقت لويجي دي بياجيو.

وانتقل مانشيني للحديث عن "المرحلة الصعبة" التي يمر فيها المنتخب الوطني، لكنه أكد رغبته "بقيادة إيطاليا إلى حيث تستحق: على قمة العالم وعلى قمة أوروبا"، معتبراً أن الهدف الأول سيكون قارياً مع كأس أوروبا 2020.

وتابع: "أريد أن أكون الشخص الذي ينجح في إعادة بناء حقيقية".

ويتجمع المنتخب الايطالي في 22 الحالي استعداداً لخوض 3 مباريات ودية مع السعودية في 28 مايو (أيار) الحالي، وفرنسا في الأول من يونيو (حزيران) وهولندا في الرابع منه.

أخبار ذات صلة

newsletter