Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الاحتلال يقتل 11 طفلا فلسطينيا منذ بداية العام | رؤيا الإخباري

الاحتلال يقتل 11 طفلا فلسطينيا منذ بداية العام

فلسطين
نشر: 2018-05-15 17:07 آخر تحديث: 2018-05-15 17:07
احدى الطفل
احدى الطفل

قتلت قوات الاحتلال 18 طفلا فلسطينيا منذ بداية العام الجاري في الضفة الغربية وقطاع غزة، بحسب بيان للحركة العالمية للدفاع عن الأطفال.

 وبحسب البيان الذي نشرته الحملة على موقعها الالكتروني  فإن 12 من الأطفال استشهدوا منذ 30 آذار / مارس الماضي، من ضمنهم 6 استشهدوا أمس الاثنين في قطاع غزة خلال مشاركتهم في مسيرة العودة.

 وأوضح البيان أن 14 طفلا من الذين قتلتهم القوات، قضوا جراء إصابتهم بالعيارات النارية الحية، وأن الأغلبية العظمى منهم أصيبوا في الأجزاء العليا من الجسد.

 وأضافت أن من بين الأطفال الستة الذين قتلتهم قوات الاحتلال أمس في قطاع غزة، ثلاثة إحداهم طفلة، استشهدوا جراء إصابتهم بعيارات حية في رؤوسهم، وطفلا استشهد إثر إصابته بعيار حي في رقبته، فيما استشهد طفلان جراء إصابتهما بعيارات حية في البطن.

 ولفتت الحركة إلى أن طبيعة ومكان الإصابات يؤكد أن القوات تستخدم القوة المميتة ضد المواطنين الفلسطينيين، ومن بينهم الأطفال الذين لا يشكلون أي تهديد مباشر على الجنود.


اقرأ أيضاً : ارتفاع حصيلة مواجهات غزة إلى 61 شهيدا


 وتظاهر عشرات آلاف الفلسطينيين منذ ساعات صباح الاثنين على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة ضمن فعاليات مسيرة "العودة"، رفضا لنقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس، وإحياء للذكرى الـ 70 لـ "النكبة" الفلسطينية.

 واستشهد 60 فلسطينيا في المجزرة التي ارتكبها الجيش الإٍسرائيلي الاثنين، خلال قمع مسيرة العودة وكسر الحصار قرب الحدود الشرقية لقطاع غزة، فيما جرح 2770 آخرون.

أخبار ذات صلة

newsletter