النسور : حكمة القيادة جعلت الاردن دولة مستقرة

محليات
نشر: 2014-09-25 12:48 آخر تحديث: 2016-08-01 16:40
النسور : حكمة القيادة جعلت الاردن دولة مستقرة
النسور : حكمة القيادة جعلت الاردن دولة مستقرة

رؤيا - بترا - أكد رئيس الوزراء ان الاردن ينظر باهتمام لتطوير علاقاته مع جمهورية قبرص باعتبارها شريكا وجارا مهما لافتا الى الزيارات المتبادلة مؤخرا لمسؤولين في البلدين بهدف زيادة التعاون بينهما.

واستعرض النسور لدى استقباله اليوم الخميس رئيس مجلس النواب القبرصي ياناكيس اوميرو والوفد المرافق بحضور وزير الشؤون السياسية والبرلمانية الدكتور خالد الكلالدة الاصلاحات التي نفذها الاردن خلال السنوات الثلاث الماضية لجهة تعزيز المسيرة الديمقراطية مؤكدا ان الحكمة في إدارة وقيادة الدولة على اسس الديمقراطية وزيادة مشاركة المواطنين في صناعة القرار جعلت من الاردن دولة مستقرة في اقليم مضطرب.

وأضاف ان الاردن ينظر باهتمام لتطوير علاقاته مع جمهورية قبرص باعتبارها شريكا وجارا مهما لافتا الى الزيارات المتبادلة مؤخرا لمسؤولين في البلدين بهدف زيادة التعاون بينهما. ولفت النسور الى ان منطقة الشرق الاوسط لا تتمتع بالسلام الذي تستحقه حيث شهدت حروبا مستمرة منذ 100 عام مؤكدا ان عدم الاستقرار في المنطقة عائد الى عدم ايجاد حل عادل للقضية الفلسطينية مضيفا " ان التطرف سببه اليأس واذا لم يكن هناك آمل فالبديل هو الحرب وعدم الاستقرار " . وتحدث النسور عن موجات اللجوء الانساني التي استقبلها الاردن عبر تاريخه وما شكله ذلك من ضغوطات على موارده المحدودة اصلا. من جهته اكد اوميرو ان العلاقات الاردنية القبرصية علاقات تاريخية وعميقة لافتا الى ان البلدين يتشاركان في نفس المبادئ ويعدان بوابة للأمن والاستقرار والتعاون في المنطقة.

وقال " اهنئكم على الاصلاحات السياسية في الاردن " معتبرا ان المبادئ الديمقراطية هي التي تكرس الاستقرار في اي بلد . وابدى اهتمام قبرص بزيادة التعاون مع الاردن في مواضيع الطاقة وخاصة الغاز الطبيعي في ضوء مذكرة التفاهم التي وقعها البلدان مؤخرا معربا عن قناعته بان كافة الاحزاب في البرلمان القبرصي ستوافق على الاتفاقيات التي ستبرم بين البلدين في هذا المجال .

وقال رئيس مجلس النواب القبرصي اننا نشارككم القلق بشأن أعداد اللاجئين المتواجدين على الارض الاردنية، مؤكدا ان مجلس النواب القبرصي سيتوجه للبرلمان الاوروبي لمساعدة الاردن في تحمل اعباء اللاجئين . واشار الى موقف قبرص المؤيد لإيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية واقامة الدولة الفلسطينية وفقا لحل الدولتين.

أخبار ذات صلة

newsletter