Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
منتحلو صفة مفتشين عمل يحتالون على وافدين.. ووزارة العمل تحذر | رؤيا الإخباري

منتحلو صفة مفتشين عمل يحتالون على وافدين.. ووزارة العمل تحذر

الأردن
نشر: 2018-05-13 15:10 آخر تحديث: 2018-05-13 16:08
ارشيفية
ارشيفية

حذرت وزارة العمل، الاحد، أصحاب العمل في مختلف القطاعات والعمال الوافدين من قيام بعض الأفراد بإنتحال صفة موظف في وزارة العمل، وتحديدا مفتشي العمل.

وقالت الوزارة في بيان لها : ان هؤلاء الأفراد يقومون بعرض خدماتهم على أصحاب العمل او العمال الوافدين بحجة إنهاء معاملات للعمالة الوافدة في مديريات العمل او قيام هؤلاء الاشخاص بالإحتيال بشكل مباشر على العمال الوافدين، من منطلق قدرتهم على إلغاء التسفير او تكفيل هؤلاء العمال نظير مبلغ مالي معين.

من جهته، قال الناطق الاعلامي في وزارة العمل محمد الخطيب , ان مفتشي وزارة العمل يحملون باجات خاصة للتعريف بهم، بحيث تكون ظاهرة للعيان، ويجب ارتدائها اثناء قيامهم بالواجب الرسمي، وطالب الخطيب اصحاب العمل والعمال الوافدين عدم التعامل مع اي فرد يدعي انه من وزارة العمل ما لم يقم باظهار الباج الخاص إضافة الى الهوية الشخصية , تجنبا لوقوع اصحاب العمل او العمال الوافدين ضحية للاحتيال.


اقرأ أيضاً : التنسب بترحيل 88 وافدا مصابين بامراض معدية.. بينهم 22 مصابين بـ "الايدز"


واكد الخطيب ان اي مفتش عمل لا يملك - ضمن صلاحياته – الممنوحة له في القانون الغاء التسفير او التكفيل لآي عامل , كما ان انجاز المعاملات في مديريات العمل تتطلب حضور صاحب العمل او من يفوضه لاتمام المعاملة دون تدخل الوسطاء ابدا.

أخبار ذات صلة

newsletter