Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
" الصناعة": اطلاق موقع الكتروني يسهل على المواطن معرفة أقل ثمن للسلعة في منطقته | رؤيا الإخباري

" الصناعة": اطلاق موقع الكتروني يسهل على المواطن معرفة أقل ثمن للسلعة في منطقته

الأردن
نشر: 2018-05-12 21:05 آخر تحديث: 2018-05-12 23:33
من الحلقة
من الحلقة

كشف أمين عام وزارة الصناعة والتجارة يوسف الشمالي، أن الوزارة ستطلق موقعا إلكترونيا يمكن المواطنين من معرفة أسعار السلع والمواد الغذائية.

وأضاف خلال استضافته في برنامج نبض البلد أن المواطن يمكنه من خلال الموقع معرفة الاسواق الموجودة في منطقته، ومعرفة ارخص الأسعار التي تباع في اي سوق موجودة من كتابة السلعة التي يريدها، حيث سيظهر له أقل ثمن للسلعة وفي اي سوق موجود في المنطقة الموجود فيها.

ودعا الاسواق والمولات والمؤسسة المدنية والعسكرية لتزويد الوزارة بملفات الاسعار فقط.

وقال إن الوزارة وضعت خطة تفصيلية استعدادا لشهر رمضان الفضيل، وهي أي الخطة على ثلاث مراحل مرحلة قبل شهر رمضان بعدة أشهر حيث يتم التنسيق مع القطاع العام والخاص، حيث تصدر كتب رسمية لكافة المؤسسات في القطاع العام لتسهيل دخول المواد الغذائية.

وأشار إلى أن الوزارة حريصة على توفير المواد الغذائية بكميات كافية، وضمان بقاء الأسعار ضمن أسعارها المناسبة.

وبين أن القطاع الحكومي لا يستورد غير القمح والشعر، وبقية المواد من زيوت وحبوب وسكر ونحو ذلك فالقطاع الخاص هو من يتولى استيرادها.

وقال إن الوزارة تعاقب أي محل لا يدرج الأسعار على البضائع، لان من حق المواطن معرفة ثمن سعر السلعة، كذلك تعاقب على العروض الوهمية، لافتا إلى أن ادنى عقوبة هي 100 دينار واعلاها 10 آلاف دينار، وقد تصل للحبس مدة سنة.

وكشف ان 1000 و10 مخالفات تم تحريرها منذ بداية العام الحالي، مضيفا أن الوزارة لا تخالف مباشرة بل عملت حملات توعية بقانون الوزارة الجديد.

وأوضح أن هناك 80 مراقبا في الوزارة، وأن هذا الرقم لا يكفي فعين الوزارة هي المواطن وجمعية حماية المستهلك.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter