المصري: أي بناء يتجاوز 10 بالمائة مخالفات يجب إزالته

محليات
نشر: 2018-05-12 20:03 آخر تحديث: 2018-05-12 20:03
وزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري
وزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري

 قال وزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري إن أي بناء تتجاوز نسبة المخالفات فيه 10 بالمائة يجب إزالته وفق ما نص عليه قانون تنظيم المدن والقرى لعام 1966.

وأكد المصري خلال جولة على عدد من بلديات محافظة اربد السبت، أن نظام الأبنية الجديد الذي طبق قبل شهور جاء لضبط المخالفات العشوائية والهدف منه الردع وليس الجباية، مشيرا إلى أن الأبنية القائمة قبل 1/ 1/ 2017 لم يشملها النظام.

وبين أنه تم تسديد مبلغ 70 مليون دينار عن مديونية البلديات في المملكة العام الحالي، إضافة إلى 30 مليون دينار للبلديات لدعم مشاريع البنية التحتية الأمر الذي يتطلب من البلديات العمل بنسق أسرع وأكبر على تطوير مجموع الخدمات التي تقدمها للمواطنين بالتوازي مع التوجه نحو إقامة المشاريع الاستثمارية القادرة على أحداث التنمية وتوليد فرص العمل.

وأعلن المصري أن الوزارة ستعقد قريبا لقاء مع شركة الكهرباء وهيئة تنظيم قطاع الطاقة لحل المشاكل العالقة، فيما يتعلق بالطرق والإنارة وفواتير الكهرباء وعدادات الكهرباء ونقل الأعمدة وغيرها.


اقرأ أيضاً : المصري يؤكد حرص الحكومة على تقديم الدعم اللازم للمجالس البلدية


وأكد انه من السابق لوقته الحكم على تجربة المجالس المحلية بعد مضي تسعة شهور على الانتخابات، مشيرا إلى أن بلديات تطالب بإلغاء المجالس وأخرى تطالب ببقائها في الانتخابات الجديدة، مؤكدا أن الحكم على نجاح تلك المجالس يتم بعد سنتين.

وأوضح أن الوزارة ليس لديها مانع بتفويض أي أراضٍ تابعة لخزينة الدولة للبلديات للقيام بمشاريع أو إقامة حدائق عامة.

أخبار ذات صلة