"مكافحة المخدرات" تعالج مجانًا ألفي مدمنًا خلال العامين الأخيرين.. صور

محليات
نشر: 2018-05-12 10:14 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
ارشيفية
ارشيفية

قال رئيس قسم التوعية والتثقيف في إدارة مكافحة المخدرات الرائد أنس طنطاوي إن الإدارة عالجت هذا العام حتى تاريخه 622 مدمنًا على المخدرات، منهم 240 مدمنًا على مادة الحشيش الصناعي "الجوكر".

وأضاف خلال مشاركته في برنامج "هذا الصباح" على شاشة رؤيا، إن الإدارة عالجت العام الماضي 1321 مدمنًا، منهم 517 مدمنًا على مادة "الجوكر".

وحول تكلفة علاج المدمن، أشار إلى أن تكلفة علاج الإدمان تتراوح بين 8 إلى 10 آلاف دينارًا، ومركز العلاج التابع لإدارة مكافحة المخدرات يعالج المدمنين مجانًا، إذا ما تقدموا للعلاج بأنفسهم، أو عن طريق أسرهم، كما أن هؤلاء المبادرين للعلاج الطوعي، يعفون من عقوبة التعاطي.


اقرأ أيضاً : القبض على متعاطي ومهربي مواد مخدرة وأسلحة نارية .. صور


وحذر طنطاوي من مفاهيم خاطئة يجري تداولها، تتعلق بمخدر "الكيبتاجون" المعروف بـ"كبت"، إذ أن بعض الناس يتداول معلومات خاطئة، تقول إن هذا المخدر يعتبرعلاجًا، وهذا غير صحيح البتة، فالـ"كيبتاجون" أحد أنواع المخدرات، وهو محرم وممنوع دوليًا، ويسبب الإدمان الشديد، ولا يوجد له أي استخدامات علاجية.

وفي سياق ذي صلة، أوضح طنطاوي إن الإدارة نفذت خلال الفترة الماضية إحدى حملاتها التوعوية، وتتعلق بمادتي "الكبتاجون" و"الجوكر"، وسعت فيها إلى توضيح المعلومات العلمية الخاصة بهاتين المادتين، ودحض المعلومات الخاطئة المتداولة، التي تعمل على تضليل الشباب، إضافة إل ما تنطوي عليه المخدرات من أخطار جمة على الإنسان، عضويًا ونفسيًا.  

أخبار ذات صلة