Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
العراق.. اعتقال "داعشي" مسؤول عن جريمة إحراق الشهيد الكساسبة | رؤيا الإخباري

العراق.. اعتقال "داعشي" مسؤول عن جريمة إحراق الشهيد الكساسبة

الأردن
نشر: 2018-05-12 09:35 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
الشهيد معاذ الكساسبة - ارشيفية
الشهيد معاذ الكساسبة - ارشيفية

أعلن مركز الاعلام الأمني العراقي، مساء الجمعة، عن اعتقال قياديين في تنظيم داعش الارهابي، أحدهم متهم بجريمة احراق الشهيد الاردني معاذ الكساسبة.

وقال مركز الإعلام الأمني: ان أبرز المعتقلين الإرهابي صدام عمر يحيى الجمل والملقب "أبو رقية الانصارى" وتولى منصب ما يسمى "أمني ولاية الفرات والقائد الثوري للواء الشرقية"، والذى أكد أنه بايع تنظيم داعش الإرهابى عام 2013، مشيرا إلى حالة الضعف والإنقسام والتخبط التى عصفت بتنظيم داعش الإرهابى خلال الأشهر الأخيرة بعد فقدانه الكثير من الموارد، إضافة للصراعات الداخلية بين قادة التنظيم وعدم رغبة المنضمين إلى صفوف التنظيم مواصلة القتال.

وكشف المركز عن صور لمجموعة من قياديي تنظيم "داعش" الذي تم اعتقالهم من قبل القوات الأمنية العراقية داخل الأراضي السورية في عملية أمنية كبرى.

من جهته، قال الخبير في شؤون الأمن والدفاع، المتحدث السابق لوزارة الدفاع العراقية صباح الوكيل إن "صدام عمر الجمل الملقب بـ ابو رقية الانصاري الذي استدرجه جهاز المخابرات العراقية واعتقله مع اربعة آخرين من قيادات داعش هو أحد المسؤولين عن جريمة احراق الطيار الأردني الشهيد البطل معاذ الكساسبة".

وجاءت عملية القبض على هؤلاء الارهابيين، من خلال عملية عراقية استمرت ثلاثة أشهر، جرى خلالها تتبع كبار قادة تنظيم داعش ، والذين كانوا يختبئون في سوريا وتركيا وبتعاون مع المخابرات التركية والأميركية، وكان المفتاح القيادي في التنظيم الإرهابي إسماعيل العيثاوي المعروف بكنيته أبو زيد العراقي، الذي اعتقلته تركيا وسلمته لمسؤولين في المخابرات العراقية ويعد المساعد المباشر لزعيم التنظيم أبو بكر البغدادي والمسؤول عن التحويلات المالية إلى الحسابات المصرفية للتنظيم في عدة دول.

 وقد استخدم جهاز المخابرات العراقي في هذه العملية تطبيق تليغرام للرسائل على هاتف العيثاوي للإيقاع بقادة آخرين من التنظيم واستدراجهم لعبور الحدود من سوريا إلى العراق، وألقي القبض عليهم بينهم صدام الجمل وهو سوري وكان والي منطقة شرق الفرات في التنظيم.

أخبار ذات صلة

newsletter