غبار كثيف وانعدام الرؤية الأفقية على طريق وادي عربة – البحر الميت.. فيديو

محليات
نشر: 2018-05-10 16:21 آخر تحديث: 2018-05-10 16:21
تحرير: فادي الرمحي
صورة من طريق وادي عربة
صورة من طريق وادي عربة

شهد طريق وادي عربة، الواصل بين البحر الميت ومدينة العقبة جنوبي المملكة، بعد ظهر الخميس، غبار كثيف نتيجة الظروف الجوية السائدة.

وبحسب مراسل رؤيا، فان الطريق شهد غبارا كثيفا وانعدام الرؤية الافقية على الطريق وشبة توقف تام لحركة المرور على الطريق.

وكان طقس العرب قد أصدر تحذيرا صباح الخميس، من أجل توخي المواطنين أقصى درجات الحيطة والحذر أثناء سيرهم على الطرق التي تشهد كثافة للغبار والأتربة والقيادة بسرعة آمنة تتناسب مع الحالة الجوية من اجل ضمان سلامتهم وسلامة الآخرين وتأمين وصول امن للجميع .

وتسود المملكة حاليا أحوال جوية خماسينية بحيث تتحوّل الأجواء إلى مغبرة بشكل متفاوت مع فرصة لهطول زخات محلية "طينية" من المطر.


اقرأ أيضاً : تنبيه لمرتادي الطريق الصحراوي من الغبار الكثيف


وتكون الرياح متغيرة الاتجاهات، تتحوّل تدريجياً إلى جنوبية غربية، معتدلة إلى نشطة السرعة، مُحمّلة ومثيرة للغبار والأتربة وربما العواصف الرملية في جنوب المملكة.

ومع الساعات الليل، تسود الأحوال الجوية الخماسينية في عموم المناطق، حيث تكون الأجواء دافئة وجافة مع تدنٍ متفاوت في مدى الرؤية الأفقية بفعل الغبار.

و يُحذّر من: تدني مدى الرؤية الأفقية اعتباراً من ساعات العصر والمساء في العديد من المناطق، وربما انعدامها في المنطقة الجنوبية، بفعل الأحوال الجوية الخماسينية، بالاضافة الى تأثير الأجواء المغبرة على مرضى الجهاز التنفسي والعيون.

أخبار ذات صلة