جلسة نقاشية حول بدائل استيراد الاردن للغاز

اقتصاد
نشر: 2014-09-25 08:39 آخر تحديث: 2018-11-18 21:34
جلسة نقاشية حول بدائل استيراد الاردن للغاز
جلسة نقاشية حول بدائل استيراد الاردن للغاز

رؤيا- ليلى خالد - اقامت جمعية ادامة لطاقة والمياه والبيئة جلسة نقاشية حول موضوع الغاز الطبيعي واستراتيجية الاردن لاستيراد الغاز الطبيعي من مصادر مختلفة وضمان تأمين الغاز للاردن وأهميته لتخفيض الكلف وانتاج الكهرباء وجعل الصناعة الاردنية لتكون منافسة اكثر بمشاركة مختصين في قطاع الطاقة.
وقال وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور محمد حامد ان الاردن يعمل لتوفير الغاز الطبيعي وانه على المدى القصير سيتوفر الغاز الطبيعي المسال الذي سيكون في العقبة.
وعلى المدى المتوسط والبعيد سيتم توقيع رسالة نوايا لشراء الغاز الفلسطيني في منتصف الشهر القادم وستكون الكميات بحدود 300- 350 متر مكعب.
رئيس لجنة الطاقة في مجلس النواب المهندس جمال قمو قال صحيح اننا لم نجد غاز اقتصادي في الاردن لكن لابد من وجود بدائل للطاقة بدلا من الاستيراد من الغاز الفلسطيني لان هنالك تضارب مصالح بيننا ووبين الكيان الصهيوني وسيجد الكيان حجة مستقبلية لقطع الغاز عنا وانا اعلم رغم شح مصادر الطاقة في الأردن الا ان الشعب الاردني يجمع على عدم قبوله للغاز.
الدكتور جواد العناني تحدث من ناحية اقتصادية وقال ان استيراد الغاز من الكيان الصهيوني وبدء بتزويد الاردن ب 300 مليون قدم مكعب يوميا سيوفر علينا حوالي 700 مليون دينار.
واضاف رئيس تحرير الاقتصاد في جريدة الرأي عصام قضماني ان الاردن له الحق بالاستيراد من اي مكان لتوفير طاقة دائمة وباسعار رخيصة وطلب من الحكومة الأردنية القيام باستيراد الغاز الطبيعي من الكيان الصهيوني كأي مصدر اخر للطاقة وتوفيره وبرر ذلك لدفع عجلة الاقتصاد الاردنية.

أخبار ذات صلة

newsletter