Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"منع التغطية" ابرز الإنتهاكات ضد حرية الصحافة في الأردن للعام 2017 | رؤيا الإخباري

"منع التغطية" ابرز الإنتهاكات ضد حرية الصحافة في الأردن للعام 2017

الأردن
نشر: 2018-05-09 12:22 آخر تحديث: 2018-05-09 12:22
تحرير: أمين العطلة
جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

قال مدير عام مركز حماية حرية الصحفيين نضال منصور ان منع التغطية هو أكثر انتهاك غير جسيم لحرية الصحافة في الأردن تم رصده خلال العام 2017.

جاء ذلك خلال حفل اطلاق تقرير حالة الحريات الإعلامية في الأردن 2017 "قف"، الأربعاء، اذ اكد ان نتائج التقرير تتفق مع نتائج تقارير مراسلون بلا حدود الذي اظهر ان هناك تقدم ايجابي طفيف وان الاردن تقدم بنسبة 6 درجات هلى مؤشر الحريات، وأضف "نتوافق مع ذلك لأن هنالك وضوح بأن الاعتداءات الجسيمة مثل الاعتداءات الجسدية والتوقيف قد تراجعت من المجموع الكلي للإنتهاكات".

ومن ابرز التحديات التي استعرضها التقرير استمرار العقوبات السالبة للحرية، والتوجهات لزيادة التجريم والعقوبات كما جاء في قانون الجرائم الالكترونية، واستمرار الانتهاكات وتزايد عددها الكمي وخاصة منع التغطية.

اما ابرز الإيجابيات في التقرير كانت تراجع نسبة الانتهاكات الجسيمة ضد الصحفيين من مجموع الانتهاكات مقارنة بالسنوات السابقة، واختفاء الاعتداءات الجسيمة على الصحفيين من قبل جهات انفاذ القانون للعام 2017، وقيام هيئة الإعلام بإيقاف اصدار تعاميم حظر النشر التي كانت ظاهرة لافتة في العام 2016، اضافة الى ايقاف تحريك الدعاوى القضائية بإسم الهيئة وطلب من المتضريين اقامة الدعاوى بإسمهم.

أخبار ذات صلة

newsletter