Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مطار الملكة علياء يسجل ارتفاعاً بحركة المسافرين بنسبة 8.5% | رؤيا الإخباري

مطار الملكة علياء يسجل ارتفاعاً بحركة المسافرين بنسبة 8.5%

اقتصاد
نشر: 2018-05-08 15:40 آخر تحديث: 2018-05-08 16:21
ارشيفية
ارشيفية

سجل مطار الملكة علياء الدولي ارتفاعا كبيرا في حركة المسافرين بنسبة بلغت 8.5 بالمئة في حركة المسافرين منذ بداية العام مقارنة مع الربع الأول من العام الماضي، حيث استقبل حوالي 1.8 مليون مسافر خلال الربع الأول من العام الحالي.

وحسب الإحصائيات الصادرة عن "مجموعة المطار الدولي"، وصلت خلال الربع الأول من العام الحالي حركة الطائرات في المطار حوالي 17الف حركة مسجلة انخفاضاً نسبته 1.8 بالمئة، فيما ارتفعت حركة الشحن الجوي بنسبة 8.8 بالمئة مسجلة حوالي 25 الف طن.

وفي شهر آذار، استقبل المطار حوالي 645 الف مسافر، مسجلاً ارتفاعاً بنسبة 13.3 بالمئة مقارنة بشهر آذار 2017، ومحققاً أيضاً أرقاماً قياسية في حركة المسافرين الشهرية للمرة الثالثة.


اقرأ أيضاً : مطار الملكة علياء يستقبل أعلى نسبة مسافرين منذ 35 عاما


ويأتي ذلك فيما وصلت حركة الطائرات خلال الشهر نفسه إلى 5.854 حركة، مسجلة انخفاضاً ضئيلاً نسبته 0.6 بالمئة، في حين ارتفعت حركة الشحن الجوي بنسبة 7.2 بالمئة مسجلة 9.124 طن.

وخلال الربع الأول من هذا العام، كانت الوجهات الأكثر شعبية من حيث عدد المسافرين، دبي والقاهرة وجدة والدوحة والكويت، في حين يمكن أن يُعزى النمو الإيجابي بشكل عام إلى القاهرة وإسطنبول والدوحة والكويت وبغداد.

وقال الرئيس التنفيذي لـ "مجموعة المطار الدولي" كيلد بنجر: من الرائع أن نختتم الربع الأول من العام 2018 بارتفاع ملحوظ، خاصة مع تحقيقنا مجدداً أرقاماً قياسية في حركة المسافرين الشهرية للمرة الثالثة هذا العام، ومع اجتذاب الأجواء الصيفية الزوار من مختلف أنحاء العالم، واقتراب شهر رمضان المبارك، نتطلع نحو المزيد من التقدم في الأشهر المقبلة".

أخبار ذات صلة

newsletter