Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
النفط يواصل الارتفاع | رؤيا الإخباري

النفط يواصل الارتفاع

اقتصاد
نشر: 2018-05-07 08:50 آخر تحديث: 2018-05-07 08:58
تعبيرية
تعبيرية

صعدت أسعار النفط الخام الأمريكي فوق 70 دولارا للبرميل، الاثنين، لأول مرة منذ تشرين الثاني 2014 في حين قفز خام برنت إلى مستوى مرتفع جديد مع تفاقم الأزمة الاقتصادية في فنزويلا مما يهدد إمدادات البلاد المنخفضة بالفعل.

 وتتزايد المخاوف إذ يلوح في الأفق قرار بشأن ما إذا كانت الولايات المتحدة ستنسحب من الاتفاق النووي مع إيران وتعيد فرض العقوبات على طهران.

 وبلغت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 74.94 دولار للبرميل بزيادة سبعة سنتات أو 0.1 بالمئة مقارنة مع الإغلاق السابق.

  وصعدت أيضا العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي سبع سنتات أو 0.1 بالمئة إلى 69.79 دولار للبرميل.


اقرأ أيضاً : ترمب يعتبر ان بكين "تستفيد كثيرا" من مكاسبها التجارية مع واشنطن


  وارتفعت أسعار النفط الخام بسبب المخاوف بشأن تأثير انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران لا تزال تقود معنويات المستثمرين وفق ما ذكر قال بنك "إيه.إن.زد"، الاثنين.

 ووذكر كبير محللي السوق لدى أكسي تريدر للوساطة في العقود الآجلة جريج مكينا ان خلال هذا الأسبوع ستكون هناك قصة كبرى عن النفط والاتفاق النووي، مشيرا ان الاتفاق لا يعجب الرئيس الأمريكي دونالد ترمب.

 وأضاف مكينا ان التوقعات بشكل عام تشير إلى ان الرئيس ترمب سينسحب من الاتفاق بناء على تحركات أسعار النفط.

 وعادت إيران واحدة من كبرى الدولة المصدرة للنفط في 2016 بعد رفع العقوبات المفروضة عليها مقابل تقييد برنامجها النووي، الا ان الولايات المتحدة تعبر منذ ذلك الحين عن شكوكها بشأن إخلاص إيران في تنفيذ الاتفاق.

أخبار ذات صلة

newsletter