مشروع قرار حول فلسطين إلى مجلس الأمن الجمعة

فلسطين
نشر: 2014-09-25 05:45 آخر تحديث: 2016-06-26 15:23
مشروع قرار حول فلسطين إلى مجلس الأمن الجمعة
مشروع قرار حول فلسطين إلى مجلس الأمن الجمعة

رؤيا –الاناضول- قال دبلوماسي عربي، إن فلسطين والمجموعة العربية ستتقدمان، الجمعة، بمشروع قرار إلى مجلس الأمن الدولي، لتحديد سقف زمني لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية في حدود 1967.

وفي حديث مع وكالة الأناضول، أضاف الدبلوماسي، مفضلاً عدم الكسف عن اسمه، أن "مشروع القرار سيدعو إلى انسحاب إسرائيل من الأراضي الفلسطينية المحتلة في حدود 1967 بما فيها القدس الشرقية".

وأضاف "سيدعو القرار أيضاً إلى ترسيم فوري لحدود 1967، واستئناف المفاوضات حول جميع قضايا الحل النهائي دون استثناء".

وتابع " مشروع القرار سيتضمن الانسحاب الإسرائيلي في غضون فترة لا تزيد عن 3 سنوات يتواجد خلالها طرف ثالث على الأرض الفلسطيني، لحماية المواطنين من الاحتلال الإسرائيلي".

ولفت الدبلوماسي إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية "تعارض هذا المسعى"، إلا أنه أشار إلى أن "من السابق لأوانه الحديث عن موقف أمريكي نهائي بهذا الشأن".

وكان الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، طرح في وقت سابق، على القيادة الفلسطينية في مدينة رام الله، والجامعة العربية في القاهرة، خطة سياسية قال إنها تقضي بالتوجه إلى مجلس الأمن الدولي من أجل "إصدار قرار ينهي أطول احتلال في التاريخ (بدأ في 1948)، وتصحيح مسار الظلم التاريخي لشعبنا ووضع حد للصراع في المنطقة".

ويتواجد الرئيس الفلسطيني في نيويورك، للمشاركة في أعمال الدورة الـ69 للجمعية العامة للأمم المتحدة، المنعقدة حالياً، حيث يلقي خطابه، يوم غدٍ الجمعة.

وكان عباس التقى، يوم الأربعاء، مع لجنة المتابعة لمبادرة السلام العربية، قبل أن يلتقي مع وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، في نيويورك.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter