Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الملقي: الأردن ساهم في نهوض العراق اقتصاديا | رؤيا الإخباري

الملقي: الأردن ساهم في نهوض العراق اقتصاديا

الأردن
نشر: 2018-05-06 18:13 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
الصورة خلال اللقاء
الصورة خلال اللقاء

أكد رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي عمق العلاقات التاريخية والأخوية التي تربط الأردن والعراق، والحرص على إدامة التعاون المشترك في المجالات كافة خدمة لمصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

جاء ذلك خلال استقبل الملقي في مكتبه برئاسة الوزراء الأحد وزير الخارجية العراقي الدكتور ابراهيم الجعفري والوفد المرافق، وبحضور وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي والسفيرة العراقية في الأردن صفية السهيل.

وبارك رئيس الوزراء للعراق الشقيق الانتصارات المهمة التي تم تحقيقها في الحرب على عصابة "داعش" والعصابات الإرهابية والبدء بتعزيز أركان الأمن والاستقرار في كافة أرجاء الدولة العراقية.

وقال: نحن من الدول التي كانت في طليعة الحرب على الإرهاب خدمة لإنسانيتنا وامن واستقرار مجتمعاتنا وتنزيها لديننا الحنيف.

وأضاف أن الأردن لم ولن يألو جهدا في مساندة العراق بحربه ضد الإرهاب، وفي استعادة حضوره القومي والنهوض باقتصاده، مؤكدا أن العراق الشقيق عائد إلى مكانته الطبيعية والعظيمة عنصرا فاعلا في الامة العربية.

ولفت الملقي إلى ان الأردن وبحكم علاقات الأخوة وحسن الجوار وما يمتلكه من خبرات واسعة في المجالات كافة يمكن ان يكون له وبالتنسيق مع الأشقاء في العراق وأطراف عربية أخرى إسهامات فاعلة في عملية إعادة الأعمار بالعراق.

من جهته ثمن وزير الخارجية العراقي وقوف الأردن قيادة وحكومة وشعبا الى جانب العراق خلال الفترة الماضية التي واجه فيها العراق ظروفا في غاية الصعوبة نتيجة الإرهاب والأعمال الإرهابية التي استهدفت امنه واستقراره.


اقرأ أيضاً : الجعفري: هنالك خلافات في وجهات النظر بين الأردن والعراق.. فيديو


ولفت الى التسهيلات التي تقدمها الحكومة الأردنية للعراقيين المقيمين في المملكة، ومنها فتح مراكز اقتراع في الأردن لمشاركة العراقيين المقيمين على أرضه في الانتخابات البرلمانية العراقية هذا الشهر.

واكد ان الشركات الأردنية مدعوة للاستثمار في العراق بعد تثبيت دعائم الأمن والاستقرار.

أخبار ذات صلة

newsletter