مصادر حكومية تكشف أبرز تعديلات قانون ضريبة الدخل الجديد.. صور

اقتصاد
نشر: 2018-05-06 13:03 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
تعبيرية
تعبيرية

كشفت مصادر حكومية، عن أبرز التعديلات التي سيتم ادخالها على قانون ضريبة الدخل الجديد، الذي من المتوقع عرضه على الحكومة الاسبوع الجاري.

وفي التفاصيل، قالت مصادر مطلعة بوزارة المالية لـ "رؤيا": ان التعديلات الجديدة تتضمن فرض ضريبة على الاسر التي يزيد دخلها السنوي عن 5 الاف دينار صعودا الى الاسر التي يصل دخلها الى 36 الف دينار.

وأشارت المصادر ذاتها الى ان المقترح  يقسم دخول الخاضعين إلى خمس شرائح كل شريحة مقدارها 5 آلاف بنسبة ضريبة تتراوح بين 5 % إلى 25 % من الدخل المتحقق، بدلا من القانون الحالي الذي يخضع الأفراد إلى 3 شرائح تتراوح نسب الضريبة عليها بين 7 % إلى 20 %، تبدأ من 7 % على أول عشرة آلاف، و14 % على ثاني عشرة آلاف، ونسبة 20 % لما زاد على هذا الدخل..

وعلى الصعيد الفردي، أوضحت المصادر أن أهم التعديلات المقترحة تتعلق "بإعفاءات الأفراد، والتي تنص على تخفيض الإعفاءات للعائلات إلى 16 ألف دينار نزولا من 24 ألف دينار حاليا، وللأفراد إلى 8 آلاف دينار بدلا من 12 ألف دينار"، مضيفة أن "المسودة تتضمن إلغاء الإعفاءات الإضافية الممنوحة للأسرة والمقدرة بمبلغ 4 آلاف الممنوحة حاليا بدل فواتير استشفاء وتعليم".


اقرأ أيضاً : نائب: تعديلات الضريبة "تقتل المواطن"


كما ستشمل التعديلات الضريبية الجديدة الايجارات والارباح الرأسمالية للشركات .

وقالت المصادر ذاتها: ان التعديلات الجديدة ستوفر للخزينة 280 مليون .

ولم يتسنى لـ"رؤيا" التحقيق من هذه المعلومات، بانتظار نشر مشروع القانون المعدل على ديوان التشريع والرأي.

أخبار ذات صلة

newsletter