Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الخرابشة يدعو الشركات الاسبانية للاستثمار في قطاع الطاقة الاردني | رؤيا الإخباري

الخرابشة يدعو الشركات الاسبانية للاستثمار في قطاع الطاقة الاردني

اقتصاد
نشر: 2018-05-05 15:37 آخر تحديث: 2018-05-05 15:37
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

دعا وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة السبت، الشركات الاسبانية للاستفادة من الفرص الاستثمارية في قطاع الطاقة في الأردن.

جاء ذلك خلال لقائه رئيس مجلس الشيوخ الإسباني بيو غارسيا اسكوديرو والوفد المرافق، بحضور امين عام الوزارة المهندسة اماني العزام.

واكد الوزير الخرابشة أهمية ايجاد شراكات مع القطاع الخاص الاسباني للاستثمار بقطاع الطاقة الاردني في اطار الاستراتيجية الوطنية التي تسعى الى تعزيز مساهمة مصادر الطاقة المحلية في خليط الطاقة الكلي وتنويع مصادر الطاقة.

ووصف قطاع الطاقة الاردني بانه يشكل فرصة جاذبة للاستثمار وان النظام الكهربائي في المملكة يلعب دورا مهما في تعزيز شبكة الربط الكهربائي الإقليمي ويعد بوابة لتسهيل عملية إعادة الاعمار في دول الجوار التي تعاني من الازمات التي تعصف بالاقليم خاصة وان قطاع الطاقة المتجددة الاردني حقق إنجازا عالميا يعززه استقرار النظام الكهربائي.

وأشار الخرابشة الى الأعباء التي يتحملها الأردن نتيجة استقبال نحو 3ر1 مليون من اللاجئين السوريين وتداعيات الازمة السورية على المجتمعات المستضيفة والبنية التحتية في المملكة وابرزها قطاع الكهرباء والماء والتعليم والصحة.

وقال ان هذه الأعباء رتبت على الحكومة الأردنية جهودا واستحقاقات مادية فاقمت الأعباء الاقتصادية التي يعاني منها الأردن جراء الازمات التي تعصف بالاقليم ونجم عنها اغلاق منافذه الحدودية.


اقرأ أيضاً : اعفاء نظم ومدخلات الطاقة المتجددة من الرسوم الجمركية


وأشاد الوزير الخرابشة بعلاقات التعاون الثنائي القائم بين الأردن ومملكة اسبانيا في اطار علاقة تاريخية متميزة بين البلدين وتماثل المواقف إزاء العديد من قضايا المنطقة.

من جانبهم اعرب أعضاء الوفد عن تقديرهم لدور الأردن في استيعاب اللاجئين في المجتمع الأردني وتقديم الدعم لهم في مجالات التعليم والصحة والتدريب المهني مؤكدين ان الأردن قدم في تعامله مع الاشقاء السوريين نموذجا في استيعاب اللاجئين.

وابدى الوفد اهتماما بمستجدات قطاع الطاقة في المملكة واثنوا على التجربة الأردنية في مجال الطاقة المتجددة.

ويزور وفد مجلس الشيوخ الاسباني الأردن تلبية لدعوة من رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز.

أخبار ذات صلة

newsletter