Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الاحتلال يزعم اعتقال شبكة لحركة حماس في رام الله | رؤيا الإخباري

الاحتلال يزعم اعتقال شبكة لحركة حماس في رام الله

فلسطين
نشر: 2018-05-03 16:35 آخر تحديث: 2018-05-03 16:35
لحظة اعتقال طالب في جامعة بيرزيت
لحظة اعتقال طالب في جامعة بيرزيت

كشف جهاز الامن الداخلي في سلطات الاحتلال "شين بيت" الخميس انه اعتقل عددا من الفلسطينيين يشتبه بانتمائهم الى حركة حماس في منطقة رام الله متهمين بتلقي اموال من الحركة في قطاع غزة وخارجه من ضمنهم رئيس مجلس طلاب جامعة بيرزيت.

وقال بيان الشين بيت "تم رفع السرية عن اعتقال عدد من عناصر حماس في السابع من شهر اذار/مارس في عملية مشتركة مع الجيش وجهاز الشرطة، ومن ابرز المعتقلين رئيس مجلس طلاب جامعة بيرزيت عمر كسواني (24عاما) من قرية بيت اكسا قضاء رام الله".

واضاف الجهاز ان هذا الامر تم "في إطار عملية قامت بها وحدة المستعربين التابعة لحرس الحدود ثم تمت إحالته (كسواني) للتحقيق في جهاز الأمن الداخلي".

والمستعربون هم عناصر أمن للاحتلال يندسون في صفوف الفلسطينيين على اختلاف فئاتهم بغرض تنفيذ عمليات امنية.

وانتشر شريط فيديو يوم اعتقال كسواني يظهر مجموعة من المستعربين يرتدون ملابس طلاب يعتقلونه من حرم الجامعة وتحديدا قرب مبنى مجلس الطلبة ثم يطرحونه ارضا ويضربونه ويدوسونه باقدامهم بينما شهر عدد اخر منهم سلاحه نحو الطلاب الذين كانوا يصرخون "مستعربين مستعربين".


اقرأ أيضاً : الاحتلال يجرف أراضٍ لتوسعة مستوطنة "عليه زهاف"


ووصلت قوة من الجيش تزامنا مع عملية الاعتقال واطلقت النار باتجاه الطلاب الذين اشتبكوا مع الجنود راشقين الحجارة، ثم وفرت حماية لانسحاب القوات الخاصة من الجامعة.

وافاد بيان الامن الداخلي ان كسواني اتصل بعناصر حماس في قطاع غزة وفي تركيا من اجل الحصول على دعم مالي لمجلس الطلبة.

واوضح ان "كسواني تلقى 150 الف يورو تم اخفاؤها في مناطق ومخابىء مختلفة في الضفة الغربية، وقد حصل عليها مع عنصر اخر ينتمي لحركة حماس هو يحيى علوي، الطالب في الجامعة، واستخدما المال من اجل انشطة حماس في الجامعة".

واشار الشين بيت الى خطورة انشطة حماس داخل المؤسسات التعليمية، لافتا الى ان الهدف منها تنظيم وتدريب عناصر لحماس في الضفة الغربية المحتلة.

أخبار ذات صلة

newsletter