وزير الثقافة يزور المسجد الأقصى وكنيسة القيامة

الأردن
نشر: 2018-05-03 15:48 آخر تحديث: 2018-05-03 15:48
صورة خلال الزيارة
صورة خلال الزيارة

 أكد وزير الثقافة نبيه شقم أهمية وثراء الفعل الثقافي الذي يبرز عروبة القدس من خلال الفعاليات المختلفة والندوات والإصدارات، مبينا أن الأردن يولي اهتماما كبيرا بالجمعيات والهيئات الثقافية التي تعمل في المملكة بهدف إبارز الجانب الثقافي والحضاري للقدس.

جاء لذلك خلال زيارة شقم، الخميس، بزيارة المسجد الأقصى المبارك، وكنيسة القيامة، وضريح الشريف الحسين بن علي طيب الله ثراه.

وأستمع خلال الزيارة من مدير عام دائرة الاوقاف الاسلامية العامة وشؤون المسجد الاقصى بالقدس الشيخ عزام الخطيب، إلى مراحل الإعمار في المدينة المقدسة، والمشروعات التي تنفذ في المسجد الأقصى، والصعوبات التي تواجه تنفيذ هذه المشروعات من قبل سلطات الاحتلال .

وفي كنيسة القيامة، التقى شقم البطريرك كيروس كيروس ثيوفيلوس الثالث بطريرك المدنية المقدسة وسائر اعمال فلسطين والاردن الذي ثمن الدور الأردني في الحفاظ على المقدسات الاسلامية والمسيحية في مدينة القدس، معتبرا ان الكنيسة مؤسسة أردنية.

وفي السياق ذاته، التقى وزير الثقافة نبيه شقم بنظيره الفلسطيني الدكتور إيهاب بسيسو، وجرى بحث أفاق التعاون، وتفعيل البرنامج التنفيذي ومذكرة التفاهم، وتبادل الخبرات في مجال التوثيق وحفظ الوثائق، ولاسيما مع بدء وزارة الثقافة الفلسطينية بانشاء المكتبة الوطنية الفلسطينية.

وثمن الدكتور بسيسو الدور الأردني في إعمار المقدسات والمحافظة عليها، مشيرا إلى المعيقات والعراقيل التي تضعها قوات الاحتلال الاسرائيلي أمام دخول الوفود والمشاركين لمعرض فلسطين الدولي للكتاب.

أخبار ذات صلة

newsletter