الغارات ضد "تنظيم الدولة" مستمرة لليوم الثاني

عربي دولي
نشر: 2014-09-24 16:05 آخر تحديث: 2016-07-18 08:50
الغارات ضد "تنظيم الدولة" مستمرة لليوم الثاني
الغارات ضد "تنظيم الدولة" مستمرة لليوم الثاني

رؤيا -سكاي نيوز- واصلت قوات التحالف الدولي غاراتها ضد مواقع ومعاقل تنظيم الدولة في سوريا لليوم الثاني على التوالي، حيث شنت 5 غارات جوية ضد مواقع التنظيم الدولة قرب الحدود العراقية.
وقال المرصد السوري لحقو الإنسان إن الغارات الجوية استهدفت مدينة البوكمال في ريف دير الزور بالقرب من الحدود مع العراق.
وفي وقت لاحق، قال اتحاد تنسيقات الثورة المعارض إن عدد الغارات الجوية التي شنها التحالف الدولي على مدينة البوكمال ارتفع إلى 9 غارات.
وفجر الأربعاء، شن التحالف غارات جوية قرب بلدة عين العرب، وفقاً للمرصد السوري لحقوق الإنسان، الذي قال إن الغارات استهدفت "أماكن في منطقة صرين، ومناطق خطوط إمداد تنظيم الدولة"، مشيراً إلى أن الطائرات الحربية جاءت من الأراضي التركية.
غير أن مسؤولين أتراك نفوا لاحقاً استخدام المجال الجوي التركي في قصف مقار ومعاقل تابعة لتنظيم الدولة وقالوا: "لا المجال الجوي التركي ولا القاعدة الجوية الأميركية في جنوب تركيا استخدما في الضربات الجوية ضد الدولة".
وفي وقت سابق، أفادت مصادرنا أن طائرات استطلاع يرجح أنها أميركية حلقت في سماء مدينة الرقة السورية، وقالت إن سكان الأحياء التي توجد فيها مقار تنظيم الدولة يخلون منازلهم خوفا من ضربات محتملة.
كذلك ذكرن المصادر أن طيران التحالف الدولي استهدف مقار تابعة لتنظيم الدولة في مدينة تل أبيض شمالي الرقة.
وكانت قوات التحالف الدولي بدأت فجر الثلاثاء بمشاركة دول عربية قصف معسكرات تدريب ومراكز لتنظيم الدولة في سوريا.
واستخدم التحالف في عمليته العسكرية صواريخ توماهوك أطلقها الطيران الأميركي ودول حليفة من المدمرة الأميركية "أر لي بورك"، في حين انطلقت الطائرات المقاتلة التي شنت الضربات الجوية من حاملة الطائرات جورج بوش التابعة للبحرية الأميركية.
وذكرت وزارة الدفاع الأميركية أنه جرى استخدام أكثر من 160 صاروخ توماهوك في العمليات العسكرية، وأنه جرى استهداف مجموعة "خراسان" التابعة لتنظيم القاعدة.

أخبار ذات صلة

newsletter