Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
طبيب ترمب: الرئيس هو من كتب خطابا يشيد بحالته الصحية | رؤيا الإخباري

طبيب ترمب: الرئيس هو من كتب خطابا يشيد بحالته الصحية

عربي دولي
نشر: 2018-05-02 07:29 آخر تحديث: 2018-05-02 07:30
الرئيس الأمريكي دونالد ترمب
الرئيس الأمريكي دونالد ترمب

كشف طبيب الرئيس الأمريكي دونالد ترمب هارولد بورنشتاين أن خطابا من الطبيب نشرته الحملة الانتخابية لترمب في عام 2015 يعلن أن ترمب سيكون "الشخص الأوفر صحة على الإطلاق الذي ينتخب للرئاسة" هو خطاب كتبه المرشح بنفسه.

وبحسب ما نشؤت رويترز، قال بورنشتاين لشبكة (سي.إن.إن.) التلفزيونية "أملى (ترمب) هذا الخطاب بالكامل. أنا لم أكتب ذلك الخطاب".

وذكر الخطاب الذي وقعه بورنشتاين، الذي قال إنه يعالج ترمب منذ عام 1980 "أجري للسيد ترمب فحص طبي كامل حديث ولم يظهر سوى نتائج إيجابية“.

وجاء في الخطاب "في الواقع، فإن ضغط الدم لديه 65/110، ونتائج المختبر كانت ممتازة على نحو مذهل. وقوته البدنية وقدرته على التحمل غير عادية“. ومضى يقول "يمكنني أن أقرر على نحو لا لبس فيه بأن السيد ترمب إذا انتخب سيكون أوفر الأشخاص صحة ينتخب إلى الرئاسة على الإطلاق".

وقال بورنشتاين لشبكة (إن.بي.ٍسي. نيوز) إن وصف "الأوفر صحة" كان "فكاهة سوداء".


اقرأ أيضاً : المدير السابق ل(اف بي آي): ترمب "غير مؤهل أخلاقيا" ليكون رئيسا


وقال الطبيب لشبكة (سي.إن.إن.) إنه كان في السيارة مع زوجته في سنترال بارك عندما قرأ ترمب الخطاب. ونشرت الحملة الانتخابية الخطاب في كانون الأول 2015.

وكان بورنشتاين قال من قبل إنه كتب الخطاب على عجل بينما كان يفحص مرضى آخرين.

وتأتي تصريحات بورنشتاين في أعقاب اتهامه لكيث شيلر الحارس الشخصي السابق لترمب بأنه هاجم مكتبه أثناء استرداد سجلات ترمب الطبية بعد انتخابه رئيسا.

وقالت سارة ساندرز المتحدثة باسم البيت الأبيض للصحفيين يوم الثلاثاء إنه تم الحصول على السجلات بموجب ”إجراءات عمل معروفة".

وقالت في مؤتمر صحفي عادي "تكون السجلات الطبية للرئيس في حوزة الوحدة الطبية في البيت الأبيض كإجراء عمل معروف".

أخبار ذات صلة

newsletter