بومبيو من عمّان: صفقة القرن ستكون بالإتفاق بين الفلسطينيين و"الإسرائيليين".. فيديو

محليات نشر: 2018-04-30 10:38 آخر تحديث: 2018-04-30 13:35
تحرير: اسلام سمحان
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
المصدر المصدر

أكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أن شراكة الولايات المتحدة مع الأردن أساسية وأن أمن واستقرار الأردن مهم جدا لبلاده وللمنطقة.

وقال بومبيو في معرض رده على سؤال لـ "رؤيا" حول صفقة القرن إن الصفقة ستكون باتفاق بين الفلسطينيين و"الإسرائيليين"، وأن بلاده ستسهل الأمر، وتعمل مع الأردن لإيجاد حل  للقضية الفلسطينية.

ولفت بومبيو في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي، الذي عقد في مبنى وزارة الخارجية، الاثنين، إلى أن واشنطن ملتزمة بوقف إطلاق النار جنوب شرقي سوريا، وأنها تدعم جهود الأمم المتحدة في جنيف للتوصل لحل سياسي للصراع السوري.

من جهته، قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي إن الأردن يطلع للعمل مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، وان الأردن يسعى لاستمرار العمل مع أمريكا.

وأشار الصفدي إلى أن اللقاء ركز على كيفية الاستمرار في التعاون لإحلال الاستقرار في المنطقة والتوصل لحل شامل للقضية الفلسطينية، مؤكدا أن حل الدولتين يواجه تحديات عدة، وان عدم وجود حل للقضية الفلسطينية هو السبب الرئيسي لعدم استقرار المنطقة.

وحول الأزمة السورية، قال الصفدي إن منطقة التصعيد في الجنوب السوري ساهمت في إراقة دماء المدنيين وحالت دون المزيد من الفوضى.

 

 

أخبار ذات صلة