بخلاف تصريحات حكومة النسور .."الطيران المدني" غير قلق من مطار رامون التابع للاحتلال- فيديو

الأردن
نشر: 2018-04-29 23:16 آخر تحديث: 2018-04-29 23:27
تحرير: أمين العطلة
مطار رامون التابع للاحتلال
مطار رامون التابع للاحتلال

قال رئيس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني الكابتن هيثم مستو في تصريح لرؤيا، الأحد، ان وجود مطار رامون التابع للإحتلال بالقرب من محافظة العقبة "غير مقلق" بخلاف تصريحات حكومة النسور في العام 2015 والتي تقدمت بشكوى ضد الإحتلال لمنظمة الطيران المدني الدولي.

هذه التصريحات اعادت فتح ملف المطار الجديد التي يعتزم الإحتلال افتتاحه خلال هذا العام.

وكان الأردن في العام 2015 اعلن رفضه بناء مطار رامون الدولي للإحتلال بمحاذاة العقبة، بسبب تأثيره على سلامة الأجواء الأردنية وذلك لقربه من مطار الملك حسين بن طلال، وتقدمت وزارة النقل في حكومة عبد الله نسور حينها بشكوى لمنظمة الطيران المدني الدولي ضد كيان الإحتلال.


اقرأ أيضاً : النائب البدري يسأل عن مطار تمناع الاسرائيلي .. ووزير النقل يجيب .. تفاصيل



رئيس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني الكابتن هيثم مستو وفي تصريح لرؤيا إعتبر ان وجود المطار "غير مقلق" على عكس تصريحات الحكومة، مؤكدا على ان الأردن يحافظ على سيادة اراضيه واجوائه.

وقال مستو "إن الأردن يتعامل مع هذا الموضوع ضمن القوانين الدولية"، مشيرا الى أن "هنالك سيادة للأردن يحافظ عليها وهنالك قوانين دولية الأردن يحترمها كذلك".

وأضاف مستو "لا جديد في هذه القضية ونحن لا نعتبر هذا الأمر شيء يقلقنا لأننا نتبع القوانين الدولية، والمنظمة الدولية لها قرارات وإجراءات نحن ملتزمون بها".

تواصلنا مع وزارة النقل لمعرفة مصير الشكوى المقدمة ضد الإحتلال وكان الجواب بأن المعلومات متوفرة لدى هيئة تنظيم الطيران المدني تواصلنا مرة اخرى مع الهيئة وكان الجواب بأن لا تفاصيل عن مصير الشكوى.

وبالتالي لجأنا للموقع الرسمي لمطار رامون الدولي الجديد والذي يحتوي على اعلان بأن الإفتتاح الرسمي للمطار سيكون خلال هذا العام، وكان رئيس وزراء الإحتلال قد زار المطار مطلع العام الحالي.

ما يعني ان الشكوى الأردنية ضد الإحتلال وإعتراضهم على بناء المطار لم تؤت ثمارها.

 

أخبار ذات صلة

newsletter