الأمانة تؤكد على جاهزية المسلخ والسوق المركزي خلال شهر رمضان

محليات نشر: 2018-04-28 16:12 آخر تحديث: 2018-04-28 16:12
الأمانة تؤكد على جاهزية المسلخ والسوق المركزي خلال شهر رمضان
الأمانة تؤكد على جاهزية المسلخ والسوق المركزي خلال شهر رمضان
المصدر المصدر

تفقد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربه خلال زيارته السبت السوق المركزي والمسلخ الجاهزية والاستعدادات لخدمة السوق المحلي وتوفير اللحوم والأسماك والخضار والفواكه خلال الشهر الفضيل .

وشدد الشواربه على أهمية اتخاذ كافة الإجراءات التي تكفل العمل على مدار الساعة وتلبية حاجة السوق وطلبات المستهلكين .  

ووجه الى تعزيز الإجراءات التنظيمية لدخول وخروج المنتجات البستانية من السوق بما يتناسب مع أوقات العمل خلال الشهر الفضيل . والتشديد على إجراءات الرقابة الصحية عليها . 

ولفت الى أن هناك مسؤولية مشتركة ما بين أمانة عمان وأقطاب العملية التسويقة للمنتج الزراعي مما يتطلب التعاون والتشاركية لتوفيرها بسهولة ويسر في الأسواق أمام المواطنين .

وخلال تفقده سير العمل في مسلخ أمانة عمان اكد الشواربه أهمية تعزيز الكوادر وفترات العمل على مدار الساعة لتأمين الإرتفاع في متطلبات السوق خلال الشهر الفضيل. 

وشدد على أن ثقة المستهلك بالمنتجات التي تصدر من المسلخ وتوافر الشروط الصحية فيها تزيد من المسؤولية التي تقع على كوادر أمانة عمان .  

وأبدى الشواربه خلال الجولة التي رافقه فيها مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي إرتياحه لأعمال التطوير والتحديث في المسلخ التي إنعكست على آلية العمل والآثار البيئية بشكل ايجابي مؤكدا أن الأمانة ستواصل السير على هذا النهج لحين انجاز 'مشروع مسلخ عمان الجديد الذي يقام بمشاركة القطاع الخاص بأعلى المعايير العالمية وسيحدث نقلة نوعية في  خدمة مدينة عمان ومدن الوسط .

واستمع الشواربه من المعنيين الى شرح حول آلية العمل والإجراءات المتخدة ومقترحات التجار والمزارعين .

ويستقبل السوق المركزي نحو 3500 طن يوميا من الخضار والفواكه في ما تبلغ ذبحيات المسلخ من الدواجن 40 ألف طير و 600 رأس من الأغنام و180 رأس من البقر يوميا ومن المتوقع أن تشهد هذة الأعداد زيادة في شهر رمضان المبارك لتصل إلى 50 ألف طير من الدواجن و 1600 رأس من الأغنام و250 رأس من البقر بالإضافة إلى 1700 طن من لحوم الفاكيوم والمبردة .

وشارك في الجولة رئيسا اللجنة المحلية لمنطقة خريبة السوق جاسر أبو شنان وماركا عيسى أبو جاموس ونائب مدير المدينة للشؤون الصحية والزراعة الدكتورة ميرفت مهيرات وعدد من المدراء المعنيين .

 

أخبار ذات صلة