Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تدشين مدينة سينما ضخمة في الصين | رؤيا الإخباري

تدشين مدينة سينما ضخمة في الصين

هنا وهناك
نشر: 2018-04-28 15:21 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
تدشين مدينة سينما ضخمة في الصين
تدشين مدينة سينما ضخمة في الصين

دشنت "مدينة سينما" ضخمة السبت في الصين بهدف استقطاب الانتاجات الاجنبية ودعم صناعة الافلام الصينية.

 وبلغت كلفة بناء هذه المدينة التي تزيد مساحتها عن مساحة 500 ملعب لكرة القدم حوالى 7,86 مليارات دولار. وهي تمتد على 376 هكتارا في مدينة تشينغداو الساحلية في شرق البلاد على ما اعلنت مجموعة "واندا" الصينية الخاصة القيمة على المشروع.

 وقد بني حتى الان ثلاثون استوديو بينها واحد ضخم يمتد على عشرة الاف متر مربع، "تراعي اعلى المعايير الدولية". وسيتم بناء عشرة استوديوهات اخرى في السنوات المقبلة على ما تعهدت المجموعة المتخصصة بالتطوير العقاري والفنادق والرياضة.

 ويضم هذا المجمع الضخم الذي يسعى الى منافسة هوليوود، قاعة عروض ومدرسة ومستشفى وفنادق فخمة وناديا لليخوت مستوحى من نادي موناكو.

 وسيقام فيه كذلك مركز تجاري يمتد على 360 الف متر مربع يضم حلبة تزلج على الجليد ومنتزه ترفيهي و"اكبر سينما في آسيا".

 واكدت مجموعة "واندا"، "هذا اكبر استثمار في العالم في مجال السينما والتلفزيون".

 وتخوض "واندا" التي يرئسها رجل الاعمال وانغ جيانلين غمار السينما منذ فترة، فهي تنتج افلاما وسبق لها ان اشترت سلسلة دور السينما الاميركية "ايه ام سي" العام 2012 والاستوديو الهوليوودي "لجيندري" ("جوراسيك وورلد" و"انترستيلر" و"غودزيلا") في 2016.

 وقد صور انتاجان صينيان اميركيان كبيران في مدينة السينما الصينية هذه وهما "ذي غريت وول" من بطولة مات دايمن العام 2016 و"باسيفيك ريم ابرايزينغ" (2018).

 وقال وانغ جيانلين في كلمة القاها السبت في حفل التدشين "سيساعد هذا المجمع في تطوير السينما الصينية وسيعزز انفتاحها على العالمية".

 وقلة من الافلام الصينية تعرض في الخارج راهنا.

أخبار ذات صلة

newsletter