"الأسد المتأهب" ينفذ المناورة الختامية.. صور

الأردن
نشر: 2018-04-26 10:19 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
تحرير: ليندا المعايعة
"الأسد المتأهب" ينفذ المناورة الختامية
"الأسد المتأهب" ينفذ المناورة الختامية

تنفذ القوات المسلحة الاردنية -الجيش العربي ونظيرتها الامريكية تمرينا عسكريا في منطقة شويعر التي تبعد عن العاصمة عمان 60 كيلو مترا في ختام فعاليات تمرين الأسد المتأهب 2018. 

وتضمن التمرين الذي استمر قرابة الساعة والنصف التدريب على مداهمات للبحث والتفتيش، اضافة الى القتال في المناطق المبنية، كما استخدم الرمايات الحية المختلفة للأسلحة المتوسطة والثقيلة. 

ويشارك في التمرين 7000 الف عسكري أردني وأمريكية اختتمت الخميس القوات المسلحة الأردنية ونظيرتها الأمريكية فعاليات تمرين الأسد المواهب في سنته الثامنه، بتنفيذ تمرين عسكري في منطقة شويعر 40 كيلو عن العاصمه عمان.

وأعلن المتحدث باسم تمرين الأسد المواهب العميد محمد محمود ثلجي انتهاء فعاليات التمرين لعام 2018 على أن يتم الإعلان في ذات الوقت عن بدء التخطيط لفعاليات التمرين لعام 2019 والذي يتوقع مشاركة أكثر من 40 دوله شقيقه وصديقه بعد الاتفاق مع القيادة المركزية الامريكية حيث تخطط القوات المسلحة الأردنية على أن يكون تمرين الأسد المواهب للعام القادم هو الاكبر من حيث الإعداد والتحضير والمشاركة.

وأكد العميد ثلجي على تحقيق التمرين لكافة أهدافه ونأمل أن يستمر التعامل مع الجانب الأمريكي الصديق بعد نسبة النجاح العالية التي تم تحقيقها.

وقال العميد ثلجي أن التمرين رفع مستوى الجاهزية العملياتية للقوات المسلحة والقدرة القتالية لمواجهة أي ظرف طارئ من خلال تنفيذ سيناريوها ت مفترضه يحاكي الواقع حيث جرى التعامل مع فرضيات متعددة إذ أنها غير موجهة لطرف أو جهة محددة لكنها جزء من استعداد القوات المسلحه التدريبي السنوي وما تم تنفيذه من تدريبات كان قد خطط له سابقا.   

وأشار إلى أن التمرين الوحيد الذي يجري مع الجانب الأمريكي وانما هناك تدريبات اخرى مع الدول الصديقه والشقيقة تجري في اماكن متعددة

يشار إلى أن تمرين الأسد المتأهب 2018 الذي انطلقت فعالياته هذا الاسبوع والمقام للمرة الثامنة على التوالي يهدف إلى تعزيز الشراكة بين القوات المسلحة الأردنية والجيش الامريكي، من خلال تطوير القدرات الدفاعية وتنسيق العمليات المشتركة في جميع المجالات. ​

 

أخبار ذات صلة

newsletter