ارتفاع فاتورة المملكة النفطية 33% في أول شهرين للعام 2018

اقتصاد
نشر: 2018-04-25 19:05 آخر تحديث: 2018-04-25 19:05
تعبيرية
تعبيرية

ارتفعت فاتورةُ المملكة النفطية ومن الطاقة الكهربائية خلالَ اول شهرين من العام الحالي بنسبهِ 33% بحسبِ بياناتِ التجارةِ الخارجيةِ لدائرةِ الاحصاءات العامة.

حيث استوردَ الاردن موادَ نفطيةً وطاقةً كهربائيةً بقيمةِ اربعِ مئهٍ وتسعهٍ وسبعينَ مليونَ دينارٍ في اول شهرينِ من هذا العام مقابلَ ثلاث ِمئهٍ وواحدٍ وستينَ مليون دينار في ذاتِ الفترة من العام الماضي.

في حين اظهر التقريرُ ارتفاعاً كبيراً في حجمِ مستورداتِ المملكة من مادةِ السولار بنسبة 434% حيث استورد ما قيمتهُ ثمانيهٌ وسبعونَ مليوناً وثلاثُ مئهِ الفِ دينار في اولِ شهرين  من هذا العام مقابلَ خمسه َعشرَ مليونَ دينارٍ لذاتِ الفترة للعام الماضي.

وفي المرتبةِ الثانية جاءت مستورداتُ البنزين حيث ارتفعت 41% لتصلَ الى اربعهٍ وسبعينَ مليوناً ومئهِ الفِ  دينارٍ مقابلَ ثلاثهٍ وخمسينَ مليون دينار في اول شهرينِ من العام الماضي.

فيما ارتفعت مستورداتُ البترول الخام بنسبة 22% حيث تم استيرادُ ما قيمته مئهٌ وسبعهٌ وثلاثونَ مليوناً وثلاثُ مئهِ الفِ  دينارٍ مقابلَ مئهٍ وثلاثه َعشرَ مليونَ دينارٍ في ذات الفترة للعام الماضي.

في حين اظهرت البياناتُ تراجع مستورداتِ المملكة من الطاقةِ الكهربائية بنسبة 22% حيث تم استيرادُ ما قيمتهُ مليونٌ ومئتا الفِ  دينارٍ مقابلَ مليونِ ونصفِ المليونِ دينار في ذات الفترة من العام الماضي.

أخبار ذات صلة

newsletter