شاهد .. جنود الاحتلال يحتفلون بقنص فلسطيني

فلسطين
نشر: 2018-04-25 10:06 آخر تحديث: 2018-04-25 11:19
من الفيديو
من الفيديو

 نشرت منظمة حقوقية مقطع فيديو، يظهر احتفال جنود الاحتلال بقنص فلسطيني خلال مواجهات اندلعت في قرية مادما قرب نابلس مؤخرا.

 ويظهر في الفيديو 3 جنود، وهم يطلقون الرصاص الحي على أحد المتظاهرين، ويقفزون في الهواء فرحًا بإطلاق النيران، ويضحكون بصوتٍ عالٍ.

 ويمكن سماع حوار الجنود في الفيديو، حيثُ ظهر أحدهم يقول للآخر:”ابقَ محترفًا”، في حين ردَّ الجندي الآخر، قائلًا: “رصاصة حية واحدة وتنتهي القصة”.

 وقال مركز بتسيلم انه في يوم الجمعة، الموافق 13.4.2018، حاول نحو ثلاثين شخصًا من سكّان قرية مادما إزالة سدّة أغلق بها الجيش المدخل الشرقيّ لقريتهم.

  حضر إلى المكان قرابة 11 جنديًّا، وفي المواجهات التي وقعت، رشق السكّان الحجارة نحو الجنود، الذين كانوا على بُعد نحو 50-80 مترًا منهم، فيما أطلق الجنود نحو السكّان قنابل الصوت والرّصاص المعدنيّ المغلّف بالمطّاط.

 وأضاف المركز أنه أصيب جرّاء إطلاق الرّصاص "المطّاطيّ" سبعة من السكّان، خمسة منهم تلقّوا العلاج في الموقع نفسه، فيما استدعت حالة اثنين آخرين نقلهما للعلاج في أحد مستشفيات نابلس.

 وأشار إلى أن "تهليلات الفرح التي أطلقها الجنود حين أصابوا شخصًا كلّ مُراده فتح الطريق إلى مكان سكناه، وحديثهم اللّامبالي وهم يناقشون طرقًا أخرى لإيذائه وإيذاء رفاقه، هي "نغمة النشاز" التي ترافق واقع الاحتلال طيلة سنواته الـ51. "


اقرأ أيضاً : مواجهات مع الاحتلال في ابو ديس


أخبار ذات صلة

newsletter