فيسبوك تنشر معايير المجتمع وتسمح بالاعتراض على الإجراءات

تكنولوجيا
نشر: 2018-04-24 22:26 آخر تحديث: 2018-04-24 22:26
تعبيرية
تعبيرية

نشرت فيسبوك ما تسميه بـ معايير المجتمع وهي القواعد التي تنظم كل شيء على فيسبوك من ناحية المحتوى والحسابات وغيرها التي تحدد ما الذي يسمح ببقائه وما الذي تمنع وجوده فيس بوك ويجب إزالته.

وقالت Monika Bickert، نائبة رئيس فيسبوك لإدارة المنتجات العالمية في مشاركة: “قررنا نشر هذه الإرشادات الداخلية لسببين، الأول يتعلق بمساعدة هذه المبادئ التوجيهية الأشخاص على فهم كيفية رسم سياساتنا حول القضايا الدقيقة، أما السبب الثاني فيتعلق بأن توفير هذه التفاصيل يجعل من السهل على الجميع، بمن فيهم الخبراء في مجالات مختلفة، تقديم ملاحظات لنا حتى نتمكن من تحسين الإرشادات والقرارات التي نتخذها بمرور الوقت”.

وعلى مدى 8500 كلمة فصّلت فيسبوك بشكل موسع وواضح إجراءاتها بالتعامل مع المحتوى والحسابات سواء بإزالته أو إخفائه أو السماح به، وكذلك لأول مرة أتاحت للمستخدمين الاعتراض على الإجراءات التي تقوم بها فيس بوك.

من خلال 27 صفحة متاحة باللغة العربية – إن كانت واجهة الموقع لديك بالعربية – تشرح فيسبوك إجراءات التعامل مع كل حالة من خلال تصنيفها سواء أكانت تتعلق بالعنف والسلوك الإجرامي أو انتهاك حقوق الملكية الفكرية أو حتى نشر المواد الإباحية وغيرها.

بالطبع تحدث بعض الأخطاء في إجراءات فيسبوك لذا سمحت للمستخدمين بالتقدم بطلب لمراجعة تلك الإجراءات مثل حذف محتوى أو حساب بطريق الخطأ وستقوم فيس بوك بمراجعة الاعتراض خلال 24 ساعة من إجراءه.

وبحلول نهاية العام الجاري ستسمح فيس بوك أيضاً بالاعتراض على عدم قيام فيس بوك بأي إجراء عند الإبلاغ على شيء ما على الشبكة الاجتماعية.

يذكر أن فيسبوك  تستعد لإطلاق سلسلة من الأحداث في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا والهند وسنغافورة، لدعم معايير المجتمع المفصلة الجديدة، حيث سوف تطلب المنصة تعليقات وردود فعل المستخدمين على أرض الواقع.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني