"فلسطين النيابية" تلتقي حداد ورؤساء لجان تحسين خدمات المخيمات

محليات نشر: 2018-04-24 20:04 آخر تحديث: 2018-04-24 20:04
"فلسطين النيابية" تلتقي حداد ورؤساء لجان تحسين خدمات المخيمات
"فلسطين النيابية" تلتقي حداد ورؤساء لجان تحسين خدمات المخيمات
المصدر المصدر

التقت لجنة فلسطين النيابية  الثلاثاء بمدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية بالوكالة المهندس نضال حداد ورؤساء لجان تحسين خدمات المخيمات في المملكة للاطلاع على المشاكل والهموم التي تعاني منها تلك المخيمات.

وقال رئيسها النائب المحامي يحيى السعود إننا فخورين بالقيادة الهاشمية وعلى راسها جلالة الملك عبدالله الثاني في اعادة الزخم للقضية الفلسطينية في كافة المحافل الدولية والاقليمية .

واضاف أنه سيعقد قريبا اجتماع مع الوزراء المعنيين لتذليل كافة الصعوبات والتحديات التي تواجه ابناء المخيمات وابناء قطاع غزة تحديدا فيما يتعلق بمنح الاعفاءات الطبية للغزيين، داعيا بالوقت نفسه الى اهمية ادامة التواصل ما بين اللجنة ورؤساء اللجان في المخيمات للاطلاع على كافة التحديات التي تواجههم للعمل على تذليلها .

بدوره، قال حداد ان وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي بذل جهودا جبارة في مطالبة المجتمع الدولي بالتخفيف من العجز المالي الكبير الذي تواجهه وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) الذي انعكس سلبا على مخصصات غرفة العمليات في الاردن والخدمات المقدمة لأبناء المخيمات .

من جهتهم ثمن رؤساء لجان تحسين خدمات المخيمات الدور الكبير الذي تقوم لجنة فلسطين النيابية تجاه ابناء المخيمات والحد من الصعوبات التي تواجههم .

ودعوا الى زيادة المخصصات والدعم الحكومي لدائرة الشؤون الفلسطينية وزيادة عدد مقاعد المكرمة الملكية السامية في الجامعات الرسمية لأبناء المخيمات والطرود الخيرية، كما طالبوا بضرورة تأسيس شبكة للصرف الصحي .

وثمنوا دور جلالة الملك عبدالله الثاني في الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس الشريف، مؤكدين أن المخيمات تعتبر الشاهد الوحيد على القضية الفلسطينية .

أخبار ذات صلة