البنك المركزي يطلق حملة "نحو شباب مثقف ماليًا" في الجامعة الهاشمية

اقتصاد
نشر: 2018-04-24 19:43 آخر تحديث: 2018-04-24 19:45
البنك المركزي يطلق حملة "نحو شباب مثقف ماليًا" في الجامعة الهاشمية
البنك المركزي يطلق حملة "نحو شباب مثقف ماليًا" في الجامعة الهاشمية

أطلق البنكُ المركزي الأردني حملةَ توعويةٍ بعنوانِ "نحوَ شبابٍ مثقفٍ مالياً " وذلك بفتح فرع البنك الوهمي(الافتراضي).

وتأتي هذه الحملة بمناسبة اليوم العربي للشمول المالي الذي يصادف 27/4/2018.

وتستهدف الحملة فئةَ الشباب من طلابِ الجامعات من ضمنِ الفئة العمريةِ ما بين ثمانيه َعشرَ الى خمسهٍ وعشرينَ عاماً  والتي تشكلُ نحو مليوني نسمةٍ من إجمالي سكانِ المملكة التي  توشكُ على الدخول إلى سوقِ العمل وتكوينِ الأسر،، وبالتالي تزدادُ حاجتها إلى الحصولِ على المنتجاتِ الائتمانية والبنكيةِ المختلفة.

 وزار رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور كمال الدين بني هاني، الفرع الوهمي حيث أكد أن إطلاق مثل هذه الحملات التوعوية لطلبة الجامعات تساهم بشكل ملحوظ في توعية الطلبة بالشمول المالي إضافة إلى فتح المجال أمام الطلبة بالتعرف على المنتجات والخدمات المصرفية.

وتستهدف الحملة جميع طلبة الجامعات الأردنية في مختلف التخصصات لرفع الوعي المالي، خاصة أنها تستهدف طلبة الجامعات من عمر (18-25) سنة، وقدم المشاركون في الحملة شرح المفاهيم المالية والاقتصادية الأساسية مثل الادخار والموازنة والحسابات البنكية والبطاقات البنكية ودور البنك المركزي في تقديم الخدمات المالية.

وقال إن (57%) من شكاوى عملاء البنوك خلال عام 2017 والتي وردت إلى دائرة حماية المستهلك المالي كانت بسبب ضعف الثقافية المالية عند المواطنين.

وتتضمن الحملة إجراء مسابقات للطلاب لقياس مدى وعيهم وثقافتهم المالية واستفادتهم من المعلومات التي تم شرحها لهم، حيث سيتم توفير جوائز مختلفة تتضمن حسابات بنكية وبطاقات مدفوعة مسبقا بهدف تشجيع استخدام الخدمات والمنتجات المصرفية وذلك بعد اكتساب الثقافة المالية اللازمة.

وشارك في الحملة كل من البنك العربي، وبنك الأردن، بنك ستاندرد تشارترد.

أخبار ذات صلة

newsletter