افتتاح معرض فني لأعمال مضى على صنعها أكثر من 50 عاماً لعائلة واحدة.. صور

محليات
نشر: 2018-04-24 18:48 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
تحرير: نور عز الدين
افتتاح معرض فني لأعمال مضى على صنعها أكثر من 50 عاماً لعائلة واحدة
افتتاح معرض فني لأعمال مضى على صنعها أكثر من 50 عاماً لعائلة واحدة

وسط جمهور كبير شهد بيت عرار الثقافي في محافظة اربد معرضا فنيا مميزا ضم لوحات مضى عليها قرابة النصف قرن بالإضافة الى لوحات فنية حديثة جميعها من نتاج عائلة واحد شارك فيها الأم و بناتها وأحفادها .

الجدة آمال الشرار كبيرتهم التي علمتهم الرسم بلغت من العمر ثمانون عاما و ما زالت متمسكة ومتمعة بحسها الفني الرائع التي أورثته لبناتها و أحفادها تفاجئه بهذا المعرض الفني الذي إقامه بناتها وأحفادها في بيت عرار عرض فيه لوحات تعود لها قامت برسمها منذ حوالي 50 عاما.

كانت بمثابة هدية لعيد الام اقامة هذا المعرض من بنات السيدة امال واللواتي شاركن بلوحات متنوعة وابناءهم مزجة بين القدم والحداثة بجميع انواعها الفنية و اشارت والدكتورة رولا ابو دلو احدى بناتها ان فكرة المعرض كانت فكرة بسيطة تم الاتفاق عليها بدون علم والدتهم.

راعي الحفل رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني اكد إعجابه الكبير بالفكرة وانه لم يتردد للحظة واحدة في تقديم اي عون او مساعدة لإنجاحها واصفاً المعرض بأنه ذوو شأن كبير وان فكرته تتعدى معرضاً فنياً روتيناً بل ان ما شاهده اليوم اكد على احترام الوالدة وتقديرها من قبل أبنائها وأحفادها.

وضم المعرض رسومات عمرها يقارب النصف قرن بالإضافة لما رسمته أبنتها ربى وشارك به عدد كبير من أحفادها بأعمال فنية يدوية ورسومات متقنة نالت إعجاب الحضور.

 وكان اهم ما يميز هذا المعرض الحضور الجماهيري الكبير والذي غصت به جنبات بيت عرار الثقافي في مدينة اربد.

أخبار ذات صلة

newsletter