Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير العمل: معيار الوظائف القيادية خاضع لأعلى درجات الحاكمية | رؤيا الإخباري

وزير العمل: معيار الوظائف القيادية خاضع لأعلى درجات الحاكمية

الأردن
نشر: 2018-04-24 15:40 آخر تحديث: 2018-04-24 15:40
جانب من زيارة وزير العمل لمديريات عمل الرمثا ومدينة الحسن والمفرق
جانب من زيارة وزير العمل لمديريات عمل الرمثا ومدينة الحسن والمفرق

تفقد وزير العمل سمير سعيد مراد الثلاثاء، مديريات عمل الرمثا ومدينة الحسن الصناعية والمفرق للإطلاع على واقع الخدمات التي تقدمها هذة المديريات للمواطنين المراجعين واصحاب العمل , والوقوف على مستوى أداء الموظفين وكيفية التعامل والإستجابة لمعاملات المراجعين.

واستمع وزير العمل الى ايجاز من قبل مدراء العمل حول إنجازات المديريات في مجالات التفتيش على المنشآت والمؤسسات ضمن اختصاصهم , وآليات عمل أقسام التشغيل في هذة المديريات والخدمات التي يقدموها للباحثين عن العمل,كما إستمع الى شرح حول المهام والخدمات التي تقدمها هذه المديريات وخطوات انجاز معاملات المواطنين وإطمئن على سير العمل هناك.

وأكد مراد خلال الزيارة ان هذه المديريات تم تجهيزها ضمن أعلى المواصفات، وتتماشى مع سياسة الحكومة في تبسيط الخدمات التي تقدمها الوزارات والمؤسسات العامة للمواطن والمستثمر والجهات ذات العلاقة, موعزا في الأن ذاتة بضرورة العمل بروح الفريق الواحد تسهيلا للإجراءات والمعاملات المقدمة للمراجعين, والحفاظ على وقتهم وتخفيف العناء والجهد اللازمين لانجاز معاملاتهم.

وشدد مراد على اهمية رفع مستوى التنسيق فيما بين مديريات العمل واقسام التشغيل ومعاهد التدريب المهني والشركة الوطنية للتشغيل والتدريب وعمل مسح كامل ضمن اختصاص هذة المديريات لمعرفة احتياجات السوق الفعلي من المهن المطلوبة والمباشرة في تنظيم دورات متخصصة للشباب والشابات بالتنسيق مع القطاع الخاص لتمكين هؤلاء الشباب بهدف خلق فرص عمل لهم وبما يتناسب مع خصوصية كل مدينة او لواء .

وبين مراد ان عملية التدريب والتأهيل ايضا يجب ان تشمل الاشخاص ذوي الاعاقة وفقا لمناهج وبرامج مهنية متطورة انسجاما مع ما ورد في قانون حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة وقانون العمل وتنفيذا لمضامين الاتفاقية الدولية لحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة, مؤكدا اهمية توسيع برامج التدريب المستقبلية على اساس حقوق وقدرة الاشخاص ذوي الاعاقة وتطوير البرامج المهنية بما ينسجم وقدراتهم لتمكينهم لدخول لسوق العمل مسلحين بالخبرات والمهارات , مشيرا الى ان الوزارة تسعى باستمرار لتعزيز حق الأشخاص ذوي الإعاقة في العمل وتعزيز مفهوم دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في القوى العاملة وتقديم الممارسات الفضلى لتطوير بيئات العمل.

وخلال لقاءه الموظفين اوضح مراد ان المرحلة القادمة ستشهد مزيد من الإستقرار الوظيفي للموظفين وسيراعى في عملية التعيينات في الوظائف الإشرافية والقيادية اعلى درجات الحاكمية والعدل والمساواة , كما سيتم التركيز على التدريب النوعي لا الكمي لرفع مستوى كفاءة الموظفين بهدف تقديم الخدمة الفضلى للمراجعين, وشكر مراد الموظفين كافة على جهودهم المبذولة في تسهيل وتسيير انجاز المعاملات.

وجال مراد خلال زيارته في مختلف مرافق مديريات العمل والتقى عدد كبير من المواطنين والمراجعين واستمع لمقترحاتهم وأراءهم حول الخدمات المقدمة لهم .

أخبار ذات صلة

newsletter