"الأسرة النيابية" تلتقي وزير الأوقاف

الأردن
نشر: 2018-04-24 15:36 آخر تحديث: 2018-04-24 15:36
لجنة المرأة والاسرة النيابية
لجنة المرأة والاسرة النيابية

التقت لجنة المرأة والاسرة النيابية الثلاثاء برئاسة النائب الدكتورة ريم أبو دلبوح وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية عبد الناصر أبو البصل ومديرة الشؤون النسائية بالوزارة وفاء العمد للاطلاع على عمل المديرية.

وقالت ابو دلبوح ان اللجنة تعنى بكل ما يهم المرأة في مختلف المؤسسات ومنها مديرية الشؤون النسائية والمراكز التابعة لها وذلك حرصاً منها على أهمية المنابر التي تخاطب منها المرأة.

وأضافت ان لمديرية الشؤون النسائية ألاثر الكبير في تمكين المرأة وتوعيتها من خلال المراكز النسائية المنتشرة في كافة محافظات المملكة والبرامج التي تقوم بها.

بدوره، قال أبو البصل انه فيما يخص المرأة والاسرة أنشئت دائرة مختصة ولديها عدد من العاملين وذلك استكمالاً لدور الوزارة في بث الوعي الديني في كافة مناطق المملكة وتقوم هذه الدائرة بمشاريع بإشراف الوزارة وبالتشارك مع المجتمع المحلي.

وأضاف ان لها دورا في الوعي وبث الثقافة الإسلامية وتعميق العقيدة الإسلامية الصحيحة وهذا مكمل لدور وزارة التربية والتعليم لمواجه التيارات المتطرفة ما يتطلب جهد كبير في تامين أماكن ومؤهلين ليتمكنوا من أداء دورهم على أكمل وجه.

من جانبها ثمنت العمد اهتمام اللجنة بدائرة الشؤون النسائية مبينة ان المديرية انبثقت من رؤية وزارة الأوقاف لمخاطبة المرأة وتوعيتها بامور دينها نظراً للدور الكبير الذي تضطلع به في المجتمع.

وأشارت الى ان المديرية تضم 700 واعظة مطلوب من كل واحدة منهن إعطاء 10 دروس في الأسبوع ل 15 سيدة لافتة الى ان طبيعة المجتمع متديّن ويتقبل من الواعظة لذلك تم تثقيف الواعظات وتأهليهن من خلال دورات متكررة.

وبينت العمد انه تم تنفيذ برامج دينية تأهيلية وتوعوية وإطلاق مبادرة " اسرتي سعادتي " من خلال عمل مسابقة دينية بهذا الشأن مشيراً الى انه تم عمل مسابقة لتلاوة القران تقدم اليها 6000 مشاركة وتم تحكيمها من عدة دول وبإشراف نسائي.

أخبار ذات صلة

newsletter