عملية نوعية لزرع الرباط الصليبي الخلفي في نابلس

فلسطين
نشر: 2018-04-23 19:03 آخر تحديث: 2018-04-23 19:03
تحرير: حافظ ابوصبرة
عملية نوعية لزرع الرباط الصليبي الخلفي في نابلس
عملية نوعية لزرع الرباط الصليبي الخلفي في نابلس

اجرت الطواقم الطبية الفلسطينية في مستشفى جمعية الاتحاد العربي النسائي بمدينة نابلس عملية نوعية لزرع الرباط الصليبي الخلفي لأحد المرضى، حيث استغرقت العملية التي انتهت بنجاح مميز مدة اربع ساعات ونصف.

انجاز طبي نوعي هو الاول في المستشفيات الفلسطينية كتبته كفاءات محلية في مشفى جمعية الاتحاد العربي النسائي وسط مدينة نابلس المحتلة شمال الضفة الغربية هذا الانجاز تم من خلال استقطاب الكفاءات الطبية المتميزة من مختلف مناطق الضفة الغربية والداخل المحتل عام 48.

العملية تمت بدون استخدام الادوات الجراحية التقليدية، وكانت الطواقم الطبية التي شاركت فيها من فريق طبي وفريق التخدير وفريق التمريض كلهم من الفلسطينيين من الكفاءات العاملة في مستشفيات الاراضي المحتلة، في مقدمتهم الطبيب الجراح الختص في جراحة العظام والاصابات الرياضية الدكتور صقر خمايسة ومساعده الدكتور خالد عبدة.

عملية زرع الرباط الصليبي الخلفي بالمنظار، مثال جديد على ما يشهده القطاع الطبي في فلسطين من تطور ملحوظ، رغم العراقيل المتمثلة بوجود الاحتلال بالاضافة لقلة الامكانيات، هذه الانجاز يضاف لسلسلة الانجازات التي تحقق الكفاءات الفلسطينية في مختلف المجالات داخل الوطن وخارجه، إذن هو انجاز يعول عليه القطاع الصحي ضمن مساعيه لتقليل تكاليف التحويلات العلاجية لخارج الوطن أو في مشافي الاحتلال، وتوفير نفقاته لصالح تطوير المشافي المحلية.

أخبار ذات صلة

newsletter