Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"خارجية النواب" تلتقي السفير الفرنسي | رؤيا الإخباري

"خارجية النواب" تلتقي السفير الفرنسي

الأردن
نشر: 2018-04-23 18:56 آخر تحديث: 2018-04-23 18:56
لجنة الشؤون الخارجية النيابية
لجنة الشؤون الخارجية النيابية

أكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية النيابية رائد الخزاعلة ان الاردن وبقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني يمثل انموذجا في الانسانية ويحمل رسالة للعالم  مضمونها ان الاردن ارض المحبة والسلام وانه ملتزم بإحلال السلم العالمي .

جاء ذلك خلال لقاء اللجنة اليوم الاثنين بالسفير الفرنسي لدى المملكة ديفيد برتولوتي لبحث عدد من الموضوعات ذات الشأن المشترك سيما الجهود الدولية المشتركة في مكافحة التطرف والارهاب.

واضاف الخزاعلة ان الاردن يقدم من موازنته حجم لا بأس به لمكافحة الارهاب والتطرف، داعيا المجتمع الدولي الى دعم الاردن ليتسنى له الاستمرار في محاربة قوى الشر والظلام .

وأشاد بطبيعة العلاقات الاردنية - الفرنسية، والتي يجب تعزيزها في المجالات كافة سيما البرلمانية منها لما تلعبه من دور ايجابي في تقريب وجهات النظر حيال العديد من القضايا المشتركة، مؤكدا أهمية تبادل الخبرات بين البلدين الصديقين في المجالات الاقتصادية والسياحية .

وتابع الخزاعلة ان الأردن يثمن الموقف الفرنسي بشكل خاص والاوروبي بشكل عام ازاء القرار الاميركي المتضمن نقل السفارة الأميركية من تل أبيب الى القدس وتأكيدهم كذلك على حق الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس الشريف.

وقال ان الحل يكمن بالضغط على كافة اطراف الصراع بالعودة الى طاولة المفاوضات بهدف الوصول الى حل دائم يكفل قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وفيما يتعلق بالأزمة السورية، بين الخزاعلة ان الحل لا يأتي عسكريا انما بالحوار السياسي، مشيرا إلى ان الاردن يعاني كثيرا من اللجوء السوري الذي يشكل ضغطا كبيرا على امكاناته الاقتصادية وبنيته التحتية وموارده .

وطالب المجتمع الدولي والدول المانحة الالتزام بقرارات مؤتمر لندن للمانحين لدعم الاردن ليتسنى له الاستمرار بواجبه والانساني والحضاري تجاه اللاجئين.

من جانبه، ثمن السفير برتولوتي دور جلالة الملك عبد الله الثاني وحمله رسائل للعالم والمجتمع الدولي في ان السلام لا يتحقق الا بحل الصراع العربي - الاسرائيلي .

ولفت الى ان فرنسا تسعى لتقديم كافة انواع الدعم للاردن وتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، موضحا ان الاستثمارات الفرنسية في الاردن ستزداد خلال الفترة المقبلة مؤكدا بالوقت نفسه ان فرنسا  ملتزمة بتقديم الدعم اللازم للاردن لتحقيق النمو الاقتصادي المنشود .   

وبين ان الاستثمارات الفرنسية  في مطار الملكة علياء الدولي ستعزز بوجودها من مستوى الخدمات بشكل افضل كما ستساعد على ايجاد المزيد من  فرص العمل.

أخبار ذات صلة

newsletter