برشلونة وإشبيلية في نهائي كأس إسبانيا

رياضة
نشر: 2018-04-21 19:07 آخر تحديث: 2018-04-21 19:07
ارشيفية
ارشيفية

يدرك برشلونة واشبيلية أن حصاد الألقاب هذا الموسم يبدأ عندما يلتقيان عند العاشرة مساء اليوم في نهائي كأس ملك إسبانيا، في إعادة لنهائي  2016 الذي فاز به الفريق الكاتالوني بهدفين دون رد بعد وقت إضافي.

ويسعى برشلونة الذي تأهل إلى المباراة النهائية للعام الخامس على التوالي، وهو رقم قياسي، إلى تتويجه الرابع تواليا والثلاثين في تاريخه في "كوبا ديل ري" على ملعب "واندا مترو بوليتانو" الخاص بفريق أتلتيكو مدريد والذي يستقبل للمرة الأولى نهائي إحدى البطولات، بينما سيحاول اشبيلية أن يحرز لقبه السادس في المسابقة والأول منذ عام 2010.

وفي طريقه إلى المباراة النهائية فاز برشلونة في الدور نصف النهائي على فالنسيا بهدف دون رد ذهاباً وبهدفين دون رد إياباً. أما إشبيلية فتغلب في الدور ذاته على ليغانيس بهدفين دون رد إيابا بعدما تعادلا ذهابا بهدف لمثله.

ومن المؤكد أن الكأس كانت في المرتبة الثالثة ضمن أولويات برشلونة قبل شهر واحد فقط، ولكن الهزيمة القاسية بثلاثية نظيفة في إياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا أمام روما الإيطالي، أنهت أحلام تحقيق ثلاثية الدوري والكاس المحليين ودوري أبطال أوروبا وبدلت تطلعات النادي الإسباني الساعي إلى إحراز الثنائية المحلية.

وما زال سجل برشلونة خاليا من الخسارة في الدوري وهو بات على بعد فوز واحد من إحراز لقب "الليغا" بعد خسارة ملاحقه المباشر أتلتيكو مدريد أمام ريال سوسييداد.

أخبار ذات صلة

newsletter