كيم: البنك الدولي يمنح الأردن معاملة خاصة

اقتصاد
نشر: 2018-04-19 20:42 آخر تحديث: 2018-04-19 20:42
البنك الدولي
البنك الدولي
المصدر المصدر

أكد البنك الدولي، أنه يمنح الأردن معاملة خاصة، لدوره الانساني في المنطقة.

وبحسب رئيس مجموعة البنك الدولي جيم يونغ كيم، فان الأردن يساعد العالم في التعامل مع تداعيات الازمات الإقليمية باستضافة اعداد كبيرة من اللاجئين ما دفع البنك لمنح المملكة "معاملة اقراض خاصة".

وكشف كيم عن منح البنك الدولي الأردن قروض بأسعار فائدة مخفضة نظرا لاستضافته اعداد كبيرة من اللاجئين.

وأشار الى البنك صوت لمنح الأردن ولبنان تسهيلات ومعاملة اقراض خاصة لمساعدتهما على استيعاب تداعيات ازمة استقبال اعداد كبيرة من اللاجئين.


اقرأ أيضاً : الحكومة تسعى للحصول على حزم تمويل جديدة من البنك الدولي


من ناحية أخرى، تبلغ قيمة الديون المترتبة على دول العالم حوالي 164 ترليون دولار 70 بالمئة منها على دول العالم المتقدم والصين، وفق بيانات صندوق النقد والبنك الدوليان.

وعرض كيم رؤية مجموعة البنك لمؤشرات الاقتصاد العالمي متوقعا ان يصل النمو العالمي الى 1ر3 بالمئة في عام 2018 "وهو الأداء الأقوى منذ عام 2011 في مدفوعا باستمرار الانتعاش في مجالات الاستثمار والتصنيع والتجارة".

ولفت الى ان التحدي الان في ترجمة النمو "القوي إلى نمو شامل" يتيح تمتع جميع افراد المجتمع بفوائد التكامل الاقتصادي العالمي.

وأشار رئيس مجموعة البنك الدولي الى دخول المؤسسة الإنمائية الدولية الى أسواق رأس المال العالمية واصفا الامر بالتاريخي وانه احدث تحولا في التعامل مع مشاريع التنمية وتحقيق الأهداف الإنمائية 2030.

وعن الاجتماعات السنوية المقبلة للبنك قال انها ستعقد في إندونيسيا وسيتم خلالها اطلاق مؤشر لتصنيف البلدان وفقا لمدى الاستثمار في رأس المال البشري.

أخبار ذات صلة