توضيح من التعليم العالي حول انشاء 3 جامعات طبية خاصة

الأردن
نشر: 2018-04-18 15:04 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي - ارشيفية
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي - ارشيفية

علقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على حديث الحكومة حول الموافقة على انشاء جامعات طبية خاصة في الاردن، والذي كشف عنه وزير الاعلام محمد المومني . 

جاء ذلك بعد تصريح المومني الاثنين الماضي، الذي كشف فيه عن تحقيق 3 جامعات طبية لشروط الترخيص، والتي من أبرزها مقدرة الجامعة المتقدمة على تحقيق شراكات مع جامعات عالمية مرموقة، مؤكدا أن ترخيص هذه الجامعات منوط بموافقة مجلس التعليم والبحث العلمي، وأن الحكومة فقط وجهت لهذا الأمر بعد استماعها لإحاطة من قبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

من جهته، قال الناطق الإعلامي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمـي محمود الخلايلة، ان وزير التعليم العالي اشار في إيجاز قدمه للحكومة إلى إنتهاء المدة المعطاة لأصحاب الطلبات الثلاثة لإنشاء جامعات طبية خاصة في المملكة يوم 11/4/2018 .

وقال الطويسي في الجلسة ان أصحاب الطلبات الثلاثة تقدموا بردودهم في الموعد المقرر وبالتالي ستعرض هذه الردود على اللجنة المختصة التـي شكلها مجلس التعليم العالي، وبعد ذلك سيتم عرض تقرير وتوصيات اللجنة على مجلس التعليم العالي وهو صاحب الإختصاص والقرار بذلك وسيكون القرار مدروسا ووافيا بشكل كامل.

يشار الى أن اللجنة التـي شكلها مجلس التعليم العالي لهذه الغاية تضم نخبة من أساتذة التخصصات الطبية والقانونية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter