Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
لندن: روسيا وسوريا لم تسمحا بعد بوصول بعثة "حظر الاسلحة الكيميائية" لدوما | رؤيا الإخباري

لندن: روسيا وسوريا لم تسمحا بعد بوصول بعثة "حظر الاسلحة الكيميائية" لدوما

عربي دولي
نشر: 2018-04-16 16:09 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
ارشيفية
ارشيفية

أعلنت لندن الاثنين ان روسيا وسوريا لم تسمحا بعد لبعثة تقصي الحقائق التابعة لمنظمة حظر الاسلحة الكيميائية بالدخول الى دوما للتحقيق في هجوم كيميائي مفترض.

واطلع رئيس منظمة حظر الاسلحة الكيميائية احمد اوزمجو خلال اجتماع طارىء للمنظمة الاعضاء المشاركين حول كيفية انتشار فريقه الذي ارسل الى دمشق السبت.

لكن السفارة البريطانية في لاهاي كتبت على موقع تويتر ان "روسيا وسوريا لم تسمحا بعد بالوصول الى دوما. لا بد من الوصول من دون معوقات. على روسيا وسوريا ان تتعاونا".

وتعهدت موسكو حليفة النظام السوري "عدم التدخل" في عمل فريق المنظمة التي تلقت دعوة رسمية من دمشق التي تنفي اي مسؤولية لها في هجوم دوما.

وكان الوفد البريطاني في منظمة حظر الاسلحة الكيميائية حض المنظمة في وقت سابق على "التحرك لمحاسبة منفذي" هجوم دوما، معتبرا ان الفشل في ذلك "سيؤدي الى مخاطر استخدام همجي اضافي للاسلحة الكيميائية في سوريا ومناطق اخرى".

 


اقرأ أيضاً : منظمة حظر الأسلحة الكيميائية تجتمع الاثنين لبحث الهجوم في سوريا


وقال السفير البريطاني بيتر ويلسون ان "للنظام السوري سمعة مشينة عن استخدام اسلحة كيميائية ضد شعبه. ان استخدام الاسلحة الكيميائية بات سلاح حرب تقليديا في النزاع السوري"، داعيا الدول الاعضاء في المنظمة الى تحمل "مسؤولياتها".

واضاف ان "عدم التحرك لمحاسبة المنفذين سيهدد بخطر استخدامات هجمية اخرى للاسلحة الكيميائية في سوريا وخارجها".

من جهته، اعتبر الكرملين ان اتهام روسيا بعرقلة الوصول الى دوما "لا اساس له".

أخبار ذات صلة

newsletter