اطلاق مبادرة " معا نصل " في العاصمة عمان

محليات
نشر: 2014-09-23 11:55 آخر تحديث: 2016-07-21 02:30
اطلاق مبادرة " معا نصل " في العاصمة عمان
اطلاق مبادرة " معا نصل " في العاصمة عمان

رؤيا - رنيم عابدين -  اطلقت منصة تقدم الثلاثاء مبادرة "معا نصل" بدعم من قناة رؤيا ومجموعة من مؤسسات المجتمع المدني ،لمطالبة الحكومة والبلديات وامانة عمان الكبرى بتوفير نظام للنقل العام المنظم العادل الامن في المدن والبلديات الاردنية ومابينها .

 

وقال احمد حميض احد مؤسسي منصة تقدم ان اول نشاط جماهيري للمبادرة سيكون جمع تواقيع المواطنين على عريضة مطالبة لامانة عمان الكبرى بتحسينات فورية على نظام النقل القائم في عمان والافصاح عن خطة الامانة للنقل العام في عمان.

 

واوضح حميض ان هذه العريضة سيتم تسليمها لامين عمان عقل بلتاجي بعد مسيرة بالاقدام والدراجات الهوائية بمناسبة اسبوع التحرك المناخي العالمي في الثاني من شهر تشرين اول القادم تقوم بتنظيمها المبادرة تضامنا مع حملة "القيادة لنا " العربية في هذا الاسبوع .

 

وقال حميض ان مطالب "معا نصل " توفير مسارب خاصة للباصات في عمان وتنظيم مواقف وجداول خطوط الباصات ونشر خارطة لخطوط الباصات واعتماد نظام عادل للدفع وللتذاكر يوفر على جيوب المواطنين وتحسين نظافة الباصات .

 

وافتتحت "معا نصل" اليوم نشاطها الاعلامي عى صفحة خاصة على موقع الفيسبوك بنشر فيلم توضيحي بين معاناة الناس مع وسائل النقل العام ورؤية المبادرة ومطالبها.

أخبار ذات صلة

newsletter