Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ماتيس: "لقد وجهنا رسالة واضحة الى الاسد" | رؤيا الإخباري

ماتيس: "لقد وجهنا رسالة واضحة الى الاسد"

عربي دولي
نشر: 2018-04-14 06:38 آخر تحديث: 2018-04-14 06:39
وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس
وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس

قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس ان الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وجهت "رسالة واضحة" إلى الرئيس السوري بشار الأسد من خلال ضربات استهدفت ليل الجمعة السبت برنامج الاسلحة الكيماوية السوري.

واضاف "من الواضح ان نظام الاسد لم يتلق الرسالة العام الماضي"، في إشارة الى الضربة الأمريكية التي نفذت في نيسان 2017 على قاعدة الشعيرات العسكرية في وسط سوريا، ردا على هجوم كيميائي اتُهم النظام السوري به في شمال غرب البلاد. 

وتابع ماتيس خلال مؤتمر صحافي "هذه المرة، ضربنا مع حلفائنا بشكل أقوى. وجهنا رسالة واضحة إلى الأسد ومعاونيه: يجب ألا يرتكبوا هجوما آخر بالأسلحة الكيماوية لأنهم سيحاسبون". 


اقرأ أيضاً : عملية عسكرية أمريكية بمشاركة فرنسا وبريطانيا في سوريا .. فيديو


وقال "حان وقت توحيد جميع الدول المتحضّرة بشكل عاجل وانهاء الحرب الاهلية في سوريا من خلال دعم عملية السلام" التي تقودها الامم المتحدة. 

وذكر رئيس هيئة الأركان الأمريكية الجنرال جو دانفورد إلى ان القوات الأمريكية والفرنسية والبريطانية قصفت الجمعة الساعة التاسعة مساء (1,00 ت غ) ثلاثة أهداف تتعلق ببرنامج الأسلحة الكيميائية السوري، أحدها قرب دمشق والإثنان الآخران في حمص في وسط سوريا.

واوضح ان الضربات انتهت الساعة 22,00، لافتا إلى عدم تسجيل اي خسائر امريكية.

وكان رئيس الأركان الفرنسي الجنرال فرانسوا لوكوانتر حاضرا خلال المؤتمر الصحافي في البنتاغون.

واكد الجنرال دانفورد انه لم يتم التخطيط لأي عملية عسكرية أخرى في الوقت الحالي، قائلا إن الحلفاء حرصوا على تجنب استهداف القوات الروسية في سوريا وإن موسكو لم تتلق تحذيرا مسبقا بحصول الضربات. 

أخبار ذات صلة

newsletter