Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير العمل: صلاحيات صندوق استثمار أموال الضمان لم تتغير | رؤيا الإخباري

وزير العمل: صلاحيات صندوق استثمار أموال الضمان لم تتغير

الأردن
نشر: 2018-04-11 20:59 آخر تحديث: 2018-04-12 00:18
من الحلقة
من الحلقة

أكد وزير العمل، سمير مراد، الصلاحيات التي يتمتع بها صندوق استثمار أموال الضمان لم تتغير، نافيا وجود تغول حكومي على أموال الأردنيين.

ووصف مراد خلال حديثه في برنامج نبض البلد، مساء الأربعاء، ما يتردد عن تخوف من ضياع أموال الأردنيين بـ "الكلام الكبير"، مشدد على أن الحكومة ملتزمة باليمين الدستوري الذي أدته أمام جلالة الملك عبد الله الثاني لتطبيق القانون والحفاظ على الوطن ومقدراته.

 وقال إن آلية الاستثمار لم تتغير، حيث يتم دراسة الجدوى الاقتصادية لأي فرصة استثمارية ومن ثم ترفع للجنة برئاسة رئيس الصندوق وتدرس مرة أخرى قبل رفعها إلى المجلس لدراستها.

 لا خلاف بين مجلس إدارة الضمان الاجتماعي وصندوق الاستثمار، لا اعتقد ان هناك خلاف وليس لي علاقة خلاف شخصي ان كان موجود

 ولفت إلى أن "اللبس" الذي وقع جاء بعد أن رأى بعض أعضاء مجلس إدارة الضمان الاجتماعي وجوب موافقة الإدارة على أي قرار استثماري ما أدى إلى وقوع خلاف مع الصندوق، معتبرا أن " لا داعي لوجود رئاسة للصندوق في حال كان القرار للمجلس".


اقرأ أيضاً : "النواب" يناقش ملف "الضمان الاجتماعي" الثلاثاء المقبل


 ونفى مراد وجود خلافات في العمل بين أعضاء مجلس إدارة الضمان وصندوق الاستثمار، مؤكدا أن استقالة رئيس مجلس الإدارة ناديا الروابدة جاء بسبب بلوغها سن التقاعد المحدد عند 55 سنة للإناث و60 للذكور.

وحول الجدوى من الاستثمارات السياحية المملوكة للضمان، كشف الوزير أنها لم "تأت بهمها"، ملقيا باللائمة على الظروف التي تمر بها المنطقة، لكن الوزير أشار إلى ان الفترة الأخيرة شهدت تحسنا نوعيا في أعداد السياح.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter