الملقي: سنسير بمشاريع تحلية المياه ولن ننتظر احدا

محليات
نشر: 2018-04-11 17:59 آخر تحديث: 2018-04-11 17:59
ارشيف
ارشيف
المصدر المصدر

قال رئيس الوزراء هاني الملقي، إن الأردن سيسير بمشاريع تحلية المياه ولن ينتظر أحدا، في إشارة إلى تعرقل العمل بمشروع ناقل البحرين مع الاحتلال، مؤخرا.

 جاء تصريح الملقي خلال اجتماعه مع وزير المياه والري علي ظاهر الغزاوي وكبار موظفي ومسؤولي وزارة المياه والري وسلطة المياه وسلطة وادي الاردن وشركات المياه، بحضور وزير الدولة لشؤون الاعلام الدكتور محمد المومني.

 ولفت الملقي إلى ضرورة ضمان عدالة التوزيع بين كافة مناطق المملكة وحماية مقدرات المياه، مؤكدا ان الحكومة ومن خلال وزارة المياه والري تسعى لتنفيذ عدد من المشاريع المائية التي ستكون كفيلة بتلبية الاحتياجات المائية خلال الاعوام القادمة لكافة الاستخدامات.

وأشار الى ان تزويد جميع مناطق المملكة بالمياه في كافة الاوقات ولاسيما في فصل الصيف الذي يزيد فيه الطلب على استهلاكها امر في غاية الاهمية خاصة وان هذا الصيف يتلو موسم شتاء متوسط من حيث كميات الأمطار.

 واكد الملقي اهمية التركيز على الادارة السليمة لموارد المياه في الاردن في ضوء الزيادة المتوقعة في الطلب عليها مع التوقعات بموسم سياحي جيد وارتفاع درجات الحرارة وشهر رمضان المبارك فضلا عن اثر اللاجئين السوريين.


اقرأ أيضاً : الملقي: الانتخابات المصرية شكلت محطة مهمة على طريق تعزيز الديمقراطية


 ولفت رئيس الوزراء الى اهمية وضع خطط محكمة وتعزيز البرامج قصيرة المدى التي تعدها الوزارة للتعامل مع التحديات المائية خلال الاشهر القادمة ومعالجتها باسرع وقت ممكن وخطط وبرامج طويلة الامد تستشرف الوضع المائي في المملكة وتتوافق مع رؤية الاردن 2025، مؤكدا بهذا الصدد ان العمل في الوزارة هو عمل تكاملي ومؤسسي يبنى على الخطط والانجازات التي تحققت.

 وشدد الملقي على ان المياه والغذاء والطاقة اولويات مجتمعية لا بد من التفاعل معها بكل فعالية، لافتا الى ان اسعار الغذاء تشير الى انخفاضها بنسبة 5 الى 7 بالمائة منذ بداية العام وحتى نهاية آذار الماضي نتيجة انخفاض اسعارها عالميا.

 واكد رئيس الوزراء اهمية التوسع في برامج تحلية المياه لمواجهة الطلب المتزايد على المياه لغايات الشرب والاستخدامات الاخرى، لافتا الى وجود مشروع ناجح حاليا لتحلية المياه في العقبة سيوفر 5 ملايين متر مكعب سنويا من المياه يخدم الاستثمارات الصناعية والسياحية.

أخبار ذات صلة