مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

جانب من المضبوطات

ضبط 23 قطعة عاج منحوتة باستراحة في عمان

ضبط 23 قطعة عاج منحوتة باستراحة في عمان

نشر :  
منذ 6 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 6 سنوات|

ضبطت الجمعية الملكية لحماية الطبيعة والادارة الملكية لحماية البيئة من ضبط 23 قطعة عاج طبيعي منحوتة ومعروضة بهدف البيع جنوب العاصمة عمان.

وفي تفاصيل الحادثة، تمكنت دورية مشتركة من الجمعية الملكية لحماية الطبيعة والادارة الملكية لحماية البيئة من ضبط 23 قطعة عاج طبيعي منحوتة ومعروضة بهدف البيع في احدى الاستراحات الواقعة جنوب العاصمة عمان، وقد جاء هذا الضبط خلال جولة تفتيش قام بها قسم الحماية وتنظيم الصيد للمكان للكشف اولاً عن المعروضات وتصنيفها من قبل خبراء داخل المملكة وخارجها، وعليه وبعد تاكيد ان المعروضات مصنوعة من العاج الطبيعي.

وتم التنسيق والمتابعة مع عطوفة مدير الادارة الملكية لحماية البيئة لتحريك دورية مختصة مرافقة لكادر الجمعية الملكية لحماية الطبيعة لضبط المنحوتات التي كانت معروضة بهدف البيع، وقد تم تحرير ضبط للمعني في الموقع والتحفظ على المنحوتات لدى الجمعية الملكية لحماية الطبيعة كون ذلك مخالف لتعليمات اتفاقية السايتس التي تنفذها الجمعية الملكية لحماية الطبيعة منذ عام 1978 وقانون الزراعة وتعليماته النافذة.

وبحسب المعنيين في الموقع، فقد تم الحصول على القطع العاجية من اشخاص مختلفين  خلال فترات زمنية مختلفة، وتقدر قيمة المصادرات بالاف الدنانير.

يذكر ان مصادرة العاج الاخيرة تعتبر رابع مصادرة لمواد مصنعة من العاج تقوم بها الجمعية الملكية لحماية الطبيعة منذ بداية 2018 بتعاون مع الادارة الملكية لحماية البيئة بعد تنفيذ ورشات توعوية للمعنيين في المراكز الحدودية ورشات تدريبية عن تطبيق اتفاقية السايتس بالتعاون مع الصندوق الدولي للرفق بالحيوان.