Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
فرنسا والسعودية توقعان اتفاقات باكثر من 18 مليار دولار | رؤيا الإخباري

فرنسا والسعودية توقعان اتفاقات باكثر من 18 مليار دولار

اقتصاد
نشر: 2018-04-10 21:27 آخر تحديث: 2018-04-10 21:27
من زيارة ولي العهد السعودي الى فرنسا
من زيارة ولي العهد السعودي الى فرنسا

اختتمت زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لفرنسا الثلاثاء بتوقيع 19 بروتوكول اتفاق بين شركات فرنسية وسعودية بقيمة إجمالية تزيد عن 18 مليار دولار.

وتتعلق رسائل النوايا هذه بقطاعات صناعية مثل البتروكيميائيات ومعالجة المياه، كما تشمل السياحة والثقافة والصحة والزراعة، على ما أفاد بيان صادر عن منتدى الأعمال الفرنسي السعودي الذي يضم أرباب عمل وممثلين من الحكومتين.

ومن أبرز هذه الاتفاقات اتفاق بين شركة توتال الفرنسية وأرامكو السعودية بقيمة حوالى 5 مليار دولار من أجل التطوير المشترك لموقع بتروكيميائي في الجبيل بشرق السعودية، حيث تملك المجموعة الفرنسية أضخم مصفاة لها في العالم.


اقرأ أيضاً : تعاون ثقافي بين السعودية وفرنسا


وبين الشركات الفرنسية المعنية بالاتفاقات أيضا مجموعات "سويز" و"فيوليا" و"شنايدر إلكتريك" و"سافران" و"أورانج" و"جي سي دوكو"، كما أعلن الصندوق الاستثماري الفرنسي السعودي "فايف كابيتال" عن أول استثمارين له مع مجموعة "ويبيديا" للإعلام والتكنولوجيا المتخصصة في الترفيه ومجموعة "سويز".

وتندرج زيارة محمد بن سلمان في سياق حملة يقوم بها للتقرب من الغرب واجتذاب استثمارات أجنبية دعما لخطته الإصلاحية المعروفة بـ"رؤية 2030" والطامحة إلى تحديث اقتصاد المملكة لتحضيره لمرحلة ما بعد النفط.

ينهي محمد بن سلمان الثلاثاء زيارته الرسمية لفرنسا التي استمرت يومين، وأعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أنه سيزور السعودية في "نهاية العام" لتوقيع عقود.

أخبار ذات صلة

newsletter