Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير العمل: تطوير التدريب المهني أصبح اولوية للحكومة | رؤيا الإخباري

وزير العمل: تطوير التدريب المهني أصبح اولوية للحكومة

الأردن
نشر: 2018-04-09 12:24 آخر تحديث: 2018-04-09 12:24
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 بحث وزير العمل سمير سعيد مراد مع مدير عام منظمة العمل العربية فايز المطيري عدد من المواضيع ذات العلاقة بقضايا العمل والعمال وسبل التعاون بين وزارة العمل ومنظمة العمل العربية.

واكد مراد خلال لقاءه المطيري على هامش مؤتمر العمل العربي المنعقد حاليا في القاهرة، الدور الذي تضطلع به المنظمة في مختلف المجالات ودورها في تنسيق جهود اصحاب العمل والعمال على المستويين العربي والدولي وتقديم المعونة الفنية في مجالات العمل الى أطراف الانتاج الثلاث في الدول العربية بما يسهم في تطوير القوى العاملة العربية ورفع كفاءتها الانتاجية.

واوضح مراد ان الوزارة تعمل ضمن سياسة التشغيل الذي لا يتأتى الا من خلال خطط التحفيز الاقتصادي التي التزمت بها الحكومة وفق برنامج زمني، والعمل جار على دعم مبادرات العمل الريادي من خلال تعزيز ثقافة التشغيل الذاتي للمساهمة في الحد من البطالة.

واضاف ان تطوير التدريب المهني أصبح اولوية للحكومة وجرى اتخاذ خطوات كبيرة في اصلاح هذا القطاع والانتقال به نوعيا لغايات تدريب وتمكين الشباب الاردني وبالتشارك مع القطاع الخاص.

من جانبه عبر مدير عام منظمة العمل العربية عن سعادته لمشاركة الوفد الاردني بهذا المؤتمر، مؤكدا اهمية تعزيز آليات التعاون بين المنظمة وأطراف الانتاج الثلاث في الاردن لا سيما في ظل الظروف الراهنة التي تتطلب المزيد من التعاون والتنسيق والمثابرة لتحقيق التنمية المستدامة؛ مشيدا بالتجربة الاردنية في مجال علاقات العمل والحوار الاجتماعي بين اطراف الانتاج الثلاث لتحقيق المصالح الوطنية.

أخبار ذات صلة

newsletter