السفير الأردني في المنامة: لا تقارب مع إيران ولا أزمة مع الخليج

محليات
نشر: 2018-04-08 10:17 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
ارشيفية
ارشيفية

أكد السفير الأردني لدى البحرين، رامي وريكات العدوان، أنه لا يوجد أي أزمة أردنية مع دول الخليج، أو أي تقارب أردني – إيراني.

واعتبر العدوان في تصريحات لصحية الأيام البحرينية، الأحد، ان ما جاء في تقارير لبعض وسائل الإعلام الأجنبية حول وجود أزمة في العلاقات الأردنية – الخليجية، لا يستحق الرد عليه.

وقال العدوان: "لا يوجد أي أزمة أردنية – خليجية، وهذه التقارير عارية عن الصحة، ولا تستحق الرد عليها؛ لانها غير صحيحة على الاطلاق، وعلاقتنا مع الدول الخليجية متميزة، ولدينا تنسيق سياسي وأمني مع دول الخليج".


اقرأ أيضاً : هجمات لقراصنة إيرانيين استهدفت شركات في الأردن


وأكد ان الخليج عمقه العربي، وأمنه يشكل أولوية بالنسبة لأمن الأردن، مشددا على رفض أي محاولات للتدخل في الشؤون الداخلية للدول الخليجية، ورفض الأردن للصواريخ التي استهدفت المملكة العربية السعودية.

وردا على التقرير التي تحدثت عن تقارب أردني – إيراني، أكد العدوان ان هذه التقارير غير صحيحة، وانه لا يوجد سفير أردني في طهران منذ واقعة الاعتداء على السفارة السعودية.

وأشار الى ان المصالح الأردنية، ترفض وجود أي ميليشيات إرهابية أو مذهبية في الجنوب السوري على الحدود الأردنية .


اقرأ أيضاً : البحرين تخفض مدة التخليص على الشاحنات الأردنية لساعات


من ناحية أخرى، أشار العدوان الى إن العلاقات البحرينية – الأردنية نموذج للعلاقات العربية، مشدداً على أن أمن البحرين هو جزء لا يتجزأ من أمن الأردن واستقراره.

ولفت السفير الاردني الى تطابق الرؤى بين الأردن والبحرين إزاء عدة ملفات أبرزها القدس التي اعتبرها خطاً أحمر بالنسبة للأردن والأردنيين، مجدداً رفض بلاده للموقف الأمريكي حيال القدس الشريف.

 

أخبار ذات صلة