Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
السلايم تصنع منزليا واليوتيوب مليئ بدروس تصنيعها.. فيديو | رؤيا الإخباري

السلايم تصنع منزليا واليوتيوب مليئ بدروس تصنيعها.. فيديو

الأردن
نشر: 2018-04-07 02:51 آخر تحديث: 2018-04-07 02:51
الصورة من الفيديو
الصورة من الفيديو

بعد قرار وزير الصحة الدكتور محمود الشياب منع استيراد وانتاج وبيع لعبة السلايم تماما، وإدراك المتابعون لخطورتها على أطفالنا، هل تعلمون أنها باتت تصنع منزليا ؟ وهل يطال قرار الوزير فيديوهات اليوتيوب التي تعلم الأطفال صناعتها بإشراف ذويهم ؟

ما هو السلايم ؟

يؤكد الدكتور معاذ المعايطة مدير مستشفة الكرك الحكومي خطورة السلايم ويصف مكوناتها يقوله "عبارة عن مركب من مادة الصمغ وحمض اليوريك بتراكيز عالية"، وهذا الحمض "المضر طبياً" يؤدي امتصاصه داخل الجسم بسهولة سواء عبر الجلد أو من خلال الجهاز الهضمي أو التنفسي إلى التسمم. "مخاطرها مثبتة علمياً وتشير بعض الدراسات إلى أنها تؤدي إلى اختلالات هرمونية عند الأطفال".

لعبة مرغوبة للأطفال

يقول الطفل أحمد "لعبة السلايم لعبة جديدة ولعبة أحلى من الألعاب القديمة وأنا بحبها أكثر من الألعاب القديمة مثل لعبة الحبلة والحجلة وكرة القدم وبيت البيوت".

وتضيف الطفلى سرى "لعبة السلايم لعبة ممتعة وحلوة تعلمت من جديد كيف اساويها بالبيت وعرفت مكوناتها بس اكتشفت انه مواد السلايم بتأثر على عيوني وعلى اديي عشان هيك خففت من استعمالي الها".

أما أمهما فتقول "بالبداية كان الوضع جيد، كنت أحضر الكثير من الألعاب للأولاد ومنها السلايم،  بعد سماعي عم مخاطرها تساءلت (ليه ناشرينها بالسوق) ؟

ولكونها تحب الإنتاج المنزلي قررت صناعتها منزليا فتقول " صنعتها في المنزل من خلال احضار مسحوق غسيل وغرا والوان صناعية". وعندما بدأت تلحظ أثرها على جلد أبنائها قررت "وقف ذلك نهائيا وعدم ادخالها للبيت".

أخبار ذات صلة

newsletter