Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير الزراعة يعد بتطبيق توصيات المؤتمر الزراعي الرابع.. فيديو | رؤيا الإخباري

وزير الزراعة يعد بتطبيق توصيات المؤتمر الزراعي الرابع.. فيديو

الأردن
نشر: 2018-04-07 02:49 آخر تحديث: 2018-04-07 02:49
الصورة من الفيديو
الصورة من الفيديو

نظمت محافظة الكرك الأسبوع الماضي مؤتمر الزراعة الرابع تحت عنوان "الماء والغذاء والطاقة في التنمية المستدامة" برعاية وزارة الزراعة.

وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات قال لأخبار الدار :"هذا مؤتمر شعبي وأهلي وحقيقة للمختصين بالعناية بقطاع الزراعة ويعد مبادرة ايجابية وتقدم كل ما هو جديد في عالم الزراعة وحقيقة يحددون الأولويات بطريقة علمية ومنطقية وبالتالي ينبغي من الطرف الأخر ألا وهو وزارة الزارعة والجهات الرسمية التجاوب مع هذه الأولويات والتحديات التي يعاني منها المزارع في الكرك".

وأضاف الحنيفات على خلال افتتاحه معرض الجميد الكركي على هامش المؤتمر " المعرض مبادرة ايجابية تعمل على التقليل من الحلقات السوقية ما بين المنتج والمستهلك".

وأضاف بانه "كان هناك توصيات في المؤتمر الثالث وتقريبا تم تلبية معظم هذه التوصيات و الرؤيا الإيجابية التي نجدها عند المشاركين تدفعنا إلى المزيد من التعاون وإن شاء الله نحن خلال العام القادم نعمل على وضع حلول بالتعاون مع الجهات المحلية البلدية أعضاء اللامركزية للتحديات التي يواجهها هذا القطاع".

وبين الوزير أن الوزارة قدمت دعما لمربي المواشي "ما انعكس ايجابا على رد فعل ايجابي من الناس ومنتجي ومربي المواشي".

من جهته قال رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الزراعي الرابع المهندس جميل الجعافرة "إن المؤتمر يهدف لبيان أهم المشاريع التنموية المتوقعة او التي فيها فائدة للمزارعين".

وعرض خلال المؤتمر إمكانية انجاز الأهداف من كل مشروع وما هي مضرات عمله ؟ وما هي الجهات التي من الممكن أن تدعم المشاريع من منح خارجية أو من خزينة الدولة،

فيما تم رفع التوصيات إلى الجهات المختصة و وزارتي الزراعة والبلديات. 

أخبار ذات صلة

newsletter